+A
A-

ابتدائية الحد للبنين تقدم أفضل فيلم توعوي عن الاحتيال الإلكتروني

قدمت مدرسة الحد الابتدائية للبنين أفضل فيلم توعوي قصير بين جميع المدارس الحكومية المشاركة في برنامج "المستثمر الذكي" للعام الدراسي 2022-2023 الذي تم اختتامه مؤخراً بتنظيم مؤسسة إنجاز البحرين بالتعاون مع بورصة البحرين.

وحصدت المدرسة بذلك جائزة المركز الأول لأفضل فيديو، فيما حصدت مدرسة الرجاء جائزة المدارس الخاصة، حيث تم تكريم الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم مؤخراً بحضور كبار المسؤولين في الجهات المنظمة إلى جانب جمهور من الفائزين والمشاركين والمدعوين.

وأجمعت لجنة التحكيم على تميز الفيلم القصير الذي قام بتمثيل مشاهده طلبة مبدعون من مدرسة الحد وهم: خليفة هزاع، وعبد العزيز أحمد، وطاهر الصيادي، وسعد البراء، بإشراف منسقة برنامج إنجاز الأستاذة عائشة عجاج، ومن مونتاج الأستاذة حنان علي موسى.

وركز الفيلم على إرسال رسالة توعوية لجميع مستخدمي مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي بالحذر من التواصل مع الغرباء وتزويدهم بمعلومات أو صور شخصية حتى لا يقعوا ضحية الاحتيال والابتزاز عبر هذه المواقع، مع تبيان التصرف الصحيح في حال وقوع أي شخص في هذا الموقف.

ويأتي برنامج "المستثمر الذكي" ضمن برامج مؤسسة إنجاز البحرين الرئيسية، ومبادرات بورصة البحرين، بهدف نشر الثقافة المالية، وتقديم البرامج التوعوية للطلبة.