+A
A-

سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يستقبل الرئيس التنفيذي للشركة القابضة لشركة أباتشي الأمريكية

استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز ش.م.ب (مقفلة)، في قصر الرفاع، السيد جون كريستمان الرئيس التنفيذي لدى شركة ايه بي ايه كوربريشن (APA Corporation) ، الشركة القابضة لشركة أباتشي الأمريكية، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة، المبعوث الخاص لشؤون المناخ والفريق التنفيذي للشركة.

ورحب سموه بالسيد كريستمان بمناسبة زيارته الأولى لمملكة البحرين، إذ قدم سموه لمحة تاريخية عامة عن تاريخ ومراحل تطور قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

كما ناقش سموه فرص التعاون بين الشركة القابضة والنفط والغاز وشركة ايه بي ايه كوربريشن ، في إطار تلبية الطلب المتزايد على الطاقة وتحسين أداء العمليات الحالية في مملكة البحرين وفرص إمكانيات الاستكشاف والتنقيب في مملكة البحرين.

وشهد اللقاء مباحثات مزدوجة مع كبار مسؤولي شركة تطوير للبترول بشأن جرد فرص الاستكشاف والتطوير المحتملة في حقل البحرين إضافة إلى تحليل البيانات الجيولوجية المرتبطة بالظروف البيئية.

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنهج الإيجابي الذي أظهرته الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة ايه بي ايه كوربريشن ، في مباحثاتهما ومناقشاتهما للاجتماع، مؤكداً سموه استعداد مملكة البحرين لعقد شراكة مستدامة والعمل عن كثب مع أحد أبرز الشركات العالمية في القطاع بهدف توسيع الموارد الطبيعية القابلة للاسترداد في البحرين.