+A
A-

قائد خفر السواحل يفتتح الدورة التأسيسية في العلوم البحرية

افتتح العميد جاسم محمد الغتم قائد خفر السواحل الدورة التأسيسية في العلوم البحرية، المنعقدة بجناح التدريب البحري بقيادة خفر السواحل.

وفي مستهل الافتتاح، ألقى قائد خفر السواحل كلمة أشار فيها إلى أهداف ومخرجات الدورة التي تعقدها قيادة خفر السواحل والتي تأتي في إطار الخطة السنوية لرفع كفاءة منتسبيها، مشيداً بتوجيهات ودعم معالي وزير الداخلية والمتابعة الحثيثة لسعادة رئيس الأمن العام في إطار الارتقاء بكوادر قيادة خفر السواحل من خلال توفير الأمن والسلامة لأفراد المجتمع.

من جهته، أشار الرائد محمد حسن زين الدين آمر جناح التدريب البحري إلى أن الدورة تستمر لمدة 9 أسابيع، وتنقسم إلى مرحلتين المرحلة الأولى وهي المرحلة النظرية وتشمل المواد التالية قانون منع التصادم، أشغال الخرائط، المد والجرز، العقد البحرية والتخاريز، الأجهزة الملاحية، العوامات البحرية وحالات الطوارئ في البحر، البوصلة والمخطاف.

أما المرحلة الثانية وهي المرحلة العملية وتشمل، الإسعافات الأولية، مكافحة حرائق السفن بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، اعتراض وتفتيش السفن بالتعاون مع خفر السواحل الأمريكي.

ويشارك في هذه الدورة (35) من ضباط الصف حديثي التخرج من منتسبي قيادة خفر السواحل، وتعد هذه الدورة إحدى الدورات الأساسية التي تأتي ضمن المسار التأهيلي لضباط الصف.