+A
A-

تأسيس مهرجان الكويت السينمائي الدولي

تستعد دوله الكويت لتجربه سينمائية جديدة من خلال إطلاق مهرجان الكويت السينمائي الدولي بالتعاون مع الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية والذي سيكون اضافه جديدة للسينما الكويتية والعربية خلال الفترة المقبلة.

عبدالعزيز الصباغ

وذكر المخرج الكويتي عبد العزيز الصايغ رئيس المهرجان أن اللجنة المنظمة سوف تعقد اجتماعها بعد الانتهاء من المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الذي سيقام خلال الفترة من 16 الى 27 مايو الحالي وذلك لوضع اللمسات النهائية.

واضاف الصايغ بعد ان قمت بتأسيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ورئاسته عامين متتاليين وتحقيقه النجاح المطلوب قررت الدخول في تجربه جديده بهدف مواصلة دعم السينما الكويتية ووضعها على خريطة المهرجانات العربية والعالمية.

واشار الصايغ الى ان المهرجان مستقل وسيقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية وسيشهد اجتماعه التأسيسي تحديد موعد اقامه دورته الاولى وسيتضمن مسابقة للأفلام الروائية الطويلة واخرى للأفلام القصيرة.

من جهته أكد الدكتور عزالدين شلح رئيس الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية على التنسيق والتعاون مع الإتحاد لتأسيس مهرجان الكويت السينمائي الدولي وهذا من اهداف الإتحاد الذي يسعى دائما من أجل الارتقاء بالسينما العربية وأن هناك العديد من الخطط التي يعمل عليها الاتحاد بهدف المساهمة في تطوير المهرجانات العربية الأعضاء بالاتحاد.  

يذكر أن المخرج عبد العزيز الصايغ يعمل حالياً على التحضير لاخراج مسرحيه جديده بعنوان ولم تصل رسالة وهي مقتبسه من مسرحيه راس الملوك جابر للمشاركة بها في الدور المقبلة من مهرجان الكويت المسرحي.