+A
A-

مركز البحرين العالمي للمعارض: الصالة الرئيسية ستضع معيارا جديدا لحفلات الأعراس في الشرق الأوسط

تكثف هيئة البحرين للسياحة والمعارض (BTEA) جهودها لاستقطاب المزيد من حفلات الأعراس من مختلف الدول والقارات لتعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة مثالية لاستضافة الأعراس والاحتفالات والمناسبات الخاصة، وذلك من خلال تقديم مركز البحرين العالمي للمعارض كموقع جديد في مملكة البحرين لإقامة حفلات الأعراس الكبرى. 
لقد أصبحت البحرين مقصداً رئيسياً لإقامة حفلات الأعراس في المنطقة نظراً لموقعها الجغرافي المتميز الذي يتيح لها شواطئ ممتدةً وصالحة لكافة الأنشطة الساحلية والترفيهية، كما أنها تضم عدداً من المحميات الطبيعية، والعديد من الآثار القديمة، كل هذا بجانب سياحة التسوق من حيث المجمعات الكبيرة، والمتاجر الفخمة، والفنادق الحديثة. وستكون الصالة الرئيسية في مركز البحرين العالمي للمعارض معيار لإقامة حفلات الأعراس الكبرى في المملكة.
وتقدم الصالة الرئيسية في مركز البحرين العالمي للمعارض مرونة عالمية الطراز في التصميم ومساحات متنوعة لتناسب كافة المؤتمرات وحفلات الأعراس وحفلات التخرج، والعروض المسرحية والمناسبات الخاصة وغيرها من الكثير. 
وتضم الصالة كراسي قابلة للطي موزعة على عدة صفوف بسعة استيعابية تصل إلى 4000 مقعد مع 19 غرفة مخصصة للترجمة، وأحدث المعدات والتقنيات، إلى جانب ثلاثة أجنحة للعرائس ومجالس لكبار الشخصيات. كما تتميز الصالة الرئيسية بسهولة تقسيمها إلى 5 مناطق منفصلة أو استخدامها كمنطقة واحدة بمساحتها الكبيرة، وذلك لتلبية كل انواع الفعاليات. ويقدم مركز البحرين العالمي للمعارض أيضا خدمات المأكولات والمشروبات وقائمة طعام خاصة تلبي احتياجاتكم، وذلك من خلال مطبخ مجهز بالكامل على أعلى مستوى، وبخبرات بحرينية وعالمية.
وفي إطار جهوده للترويج لصناعة وتنظيم الأعراس، نظم مركز البحرين العالمي للمعارض اجتماعا وجولة ميدانية لمنظمي حفلات الأعراس في تاريخ 2 من شهر مايو، لتعريفهم بمميزات الصالة الرئيسية وقدرات مركز المعارض على استضافة حفلات الأعراس التي تتطلب طاقة استيعابية كبيرة. تضمنت قائمة الضيوف مجموعة من ممثلي شركات تنظيم وتصميم الأعراس المحلية والإقليمية والدولية، وتم استقبالهم في المركز من قبل المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض الدكتورة ديبي كريستيانسن وفريق الإدارة العليا.
وبهذه المناسبة، صرح السيد أنس عتيق، مدير أول قسم المعارض الدولية والفعاليات في مركز البحرين العالمي للمعارض: " الصالة الرئيسية في مركز البحرين العالمي للمعارض هو المكان المثالي للاحتفال بالأعراس وذلك لأن بالإمكان تخصيصها لمجموعة متنوعة من متطلبات احتفالاتكم. يقدم المركز خدمات تقديم وتحضير قائمة طعام خاصة حسب الطلب، وخدمات مخصصة للعرسان، وتجربة لا تنسى، وأكثر من ذلك بكثير. الصالة الرئيسية ستضع معياراً جديداً لحفلات الأعراس في الشرق الأوسط".

يتميز مركز البحرين العالمي للمعارض، أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، بمساحة عرض إجمالية تصل حتى 95,000 متر مربع موزعة على 10 قاعات، ويضم صالة رئيسية، 94 غرفة اجتماعات، 14 مكتب للمنظمين، غرف للفنانين, 3 مجالس لكبار الشخصيات و3 أجنحة للعرائس، مما يرسخ المركز كموقع لاستضافة جميع المناسبات. الميزات والمرافق المتوفرة في مركز البحرين العالمي للمعارض ستصنع للضيوف أجمل الذكريات يعتزون بها مدى الحياة.