+A
A-

النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا تستقبل وزير الخارجية

استقبلت معالي السيدة يوليا سفيريدينكو النائب الأول لرئيس وزراء ووزيرة التنمية الاقتصادية والتجارة بأوكرانيا في العاصمة كييف، سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها لأوكرانيا.

وقد رحبت معالي السيدة يوليا سفيريدينكو بالدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مشيدةً بما يجمع بين البلدين من تعاون مشترك وحرص على الارتقاء به إلى مستوى أشمل خدمة للمصالح المشتركة، مؤكدةً رغبة بلادها في تعزيز التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، مشيدةً بموقف مملكة البحرين من الحرب في أوكرانيا الداعي إلى ضرورة وقف الحرب والجنوح للسلم، وما قدمته المملكة من دعم إنساني  لبلادها.

من جانبه أعرب سعادة وزير الخارجية عن سعادته بزيارة أوكرانيا، منوها بما يشهده التعاون المشترك بين البلدين من تطور ونماء في مختلف المجالات بما يلبي المصالح المشتركة، معربا عن تطلع مملكة البحرين الى نهاية سلمية للحرب في أوكرانيا عبر المفاوضات المباشرة بما يعزز الأمن والاستقرار والسلام في القارة الأوروبية والعالم أجمع. 

تم خلال الاجتماع بحث مسار التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة. كما تم  مناقشة تطورات الأوضاع في أوكرانيا، وآخر تطورات الأوضاع الاقليمية بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، معالي السيد  ديمترو كاليبا وزير الخارجية الأوكراني، وسعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وسعادة السيد ديمترو سينيك سفير أوكرانيا المعين في مملكة البحرين المقيم في أبوظبي،  والوفد المرافق لوزير الخارجية.