+A
A-

اشتراط نسبة "بحرنة" للحصول على دعم "تمكين"

أكدت النائب باسمة مبارك أهمية اشتراط نسبة بحرنة للحصول على كافة أوجه الدعم المقدم من صندوق العمل "تمكين"إلزام المؤسسات التي يتكرر فصلها للموظفين فور انتهاء الدعم بإرجاع كامل مبالغ الدعم المقدمة في عملية توظيف المفصولين تعسفا.

وأشارت في حديثها لــ"البلاد" إلى أن هذا الاقتراح برغبة يأتي لترشيد أوجه الدعم المقدم من صندوق العمل "تمكين" بما يتماشى ويتناغم مع الأهداف التي تم تأسيس الصندوق من اجلها، ولتؤدي البرامج المختلفة غايتها من تمكين المواطن البحريني للحصول على الوظائف اللائقة وكذلك إعانة المواطن البحريني للبدء بالمشاريع التجارية المختلفة.

وأشارت  مبارك إلى أن الغاية من الدعم والبرامج المختلفة تتحدد في خلق فرص عمل إضافية للمواطنين  لافتة إلى أنه أمر لا يستقيم بتقديم هذا الدعم لمؤسسات ذات نسب بحرنة متدنية و أن غياب الضوابط يؤدي لاستغلال برامج الدعم لمدد زمنية محدده يتم خلالها توظيف المواطن للحصول على دعم معين ومن ثم فصله تعسفا فور انتهاء فترة الدعم.

وشددت على ضرورة  إيجاد ضوابط تلزم أصحاب العمل الحاصلين على دعم مالي لتوظيف المواطنين بتوقيع عقود دائمة  تضمن الاستقرار الوظيفي للمواطن منوهة أن  الاخلال أو التلاعب عبر الفصل التعسفي المتكرر للموظفين فور انتهاء فترة الدعم سيحمل صاحب العمل مسؤولية ارجاع المبالغ المتحصلة كدعم في عملية التوظيف.