+A
A-

الفنون بمثابة الرافعة والمحفز لحراك النهوض بالمرأة

هنأت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، عضو هيئة التدريس في قسم العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة تماضر علي الفحل على فوزها بالمركز الثالث معرض "أثر للفنون الرقمية" الذي عني بمسيرة المرأة البحرينية وعطائها وتميزها، وتضمن رسائل متنوعة حول إنجازات المرأة. 

وأكدت د. المضاحكة لدى استقبالها د. الفحل اليوم (الثلاثاء) أن التعبير عن مسيرة المرأة وعطائها بالفن فكرة رائعة، فالفن بمثابة الرافعة والمحفز الذي يسهم تنشيط الحراك الهادف للنهوض بالمرأة واستدامة تقدمها، معربة عن فخرها بأن تكون عضو هيئة التدريس في الجامعة إحدى الفائزات في هذه المسابقة. 

وكان المجلس الأعلى للمرأة نظم "معرض أثر للفنون الرقمية" على هامش الدورة السابعة والستين للجنة وضع المرأة، التي تُعد أكبر تجمع سنوي بالأمم المتحدة حول تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء، والتي تركز هذا العام على الابتكار والتغيير التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي لتعزيز العمل لسد الفجوات بين الجنسين في هذا المجال. 

ونوهت د. المضاحكة بجهود المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله، لضمان استدامة تقدم المرأة في مختلف الميادين، وسعيه إلى إيجاد بيئة صحية مواتية للإفصاح عن طاقات المرأة البحرينية. 

إلى جانب ذلك، أشادت رئيسة الجامعة بأعمال د. تماضر الفحل الفنية، ونشاطها المتميز، متمنية لها المزيد من التوفيق سواء في المسار الفني أم الأكاديمي. 

ومن ناحيتها، أعربت الأستاذ المساعد في قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة الدكتورة تماضر الفحل عن شكرها لرئيسة الجامعة على ما تبديه من اهتمام ورعاية وتشجيع لأعضاء هيئة التدريس سواء في الشؤون الأكاديمية والعملية أم في الشأن الفني والثقافي، منوهة بحرصها على إبراز الكوادر الجامعية في مختلف المحافل. 

وكانت لجنة التحكيم أعلنت مؤخراً عن فوز الفنان أحمد فؤاد بالمركز الأول في المسابقة، والفنانة لينا الأيوبي بالمركز الثاني، والفنانة الدكتورة تماضر الفحل بالمركز الثالث. 

وشاركت د. الفحل، بثلاثة أعمال رقمية للمعرض تدور حول شخصيات نسائية بحرينية تجلت فيها شخصية المرأة البحرينية القوية، وقدرتها على التحمل والعطاء، ودورها في تربية الأجيال، دون إغفال دور الرجل في مساندة المرأة لتتكامل أدوارهم في النهوض بالمجتمع.