+A
A-

نسبة اشغال الفنادق تفوق الـ 80% نتيجة عن الفعاليات السياحية في الربع الأول تحديدا في عطلة نهاية الأسبوع

ترأست السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، اجتماع مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض للربع الأول من العام الجاري 2023.

وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع المجلس على آخر المستجدات في القطاع السياحي للربع الأول لعام 2023، وتطور العمل في تنفيذ أهداف ومرتكزات استراتيجية قطاع السياحة للفترة 2022-2026، وأبرز المشروعات السياحية التي تم العمل عليها خلال الربع الأول من هذا العام.

كما اطلع المجلس على تفاصيل أبرز الفعاليات السياحية التي سيحتضنها مركز البحرين العالمي للمعارض في منطقة الصخير في الفترة المقبلة، الى جانب استعراض أهم ملامح رزنامة الفعاليات والأنشطة السياحية، مع التأكيد على تنظيم المزيد منها خلال العام الجاري بغية زيادة معدلات إشغال الفنادق ومؤسسات الضيافة العاملة في المملكة.

واستعرض المجلس كذلك الفعاليات السياحية في الربع الأول من العام الجاري ومدى تأثيرها في رفع الإشغال الفندقي الى 80% وخصوصا في إجازة نهاية الأسبوع.
 
واستمعت وزيرة السياحة وأعضاء المجلس إلى شرح من سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن المبادرات التي اطلقتها الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 وما يتم التخطيط لتنفيذه من مبادرات وبرامج سياحية وترفيهية خلال الربع الثاني من 2023.

وعبّرت وزيرة السياحة وأعضاء المجلس عن ارتياحهم من المستجدات الإيجابية التي شهدها القطاع السياحي مطلع العام الجاري والتي تترجم نجاح المبادرات والبرامج النوعية التي دشنتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والنجاح الكبير الذي يواصل تحقيقه مركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير، وما يتم تحقيقه من منجزات تحت مظلة استراتيجية السياحة.