+A
A-

لجنة المنتخبات السلاوية تزور نادي المحرق تفعيلاً لبرنامج (عملاق)

في إطار متابعة تفعيل مبادرة برنامج (عملاق) لكرة السلة، قامت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة بزيارة لتدريبات الفئات العمرية بالأندية المحلية ومتابعة اللاعبين الصغار والصاعدين، ومن ضمن هذه الزيارات، زيارة نادي المحرق، وتكون الوفد من مدرب المنتخب الأول راسم المرزوقي وأعضاء لجنة المنتخبات نوح نجف ومحمد حاجي وإداري المنتخبات موسى جعفر.

وأكد الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق إن مثل هذه الزيارات من شأنها أن تُفعل بنود برنامج (عملاق) الذي أطلقته اللجنة الأولمبية البحرينية، مرحباً بزيارة لجنة المنتخبات السلاوية ولقائها مع الأجهزة الفنية ولاعبي الفئات العمرية بنادي المحرق.
وأضاف عبدالرحمن بن ناصر (نتمنى أن تكون هنالك انعكاسات إيجابية لهذه الزيارات على أرض الواقع من خلال زيادة الاهتمام بفرق الفئات العمرية والمنتخبات كذلك لأننا بحاجة لدعم الأندية واللاعبين الصاعدين والموهوبين وصقلهم للوصول بهم إلى أفضل المستويات وهو ماسيكون من صالح كرم السلة البحرينية، ونحن في نادي المحرق نسير على نهج المرحوم الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة الذي يوصي دائماً بالاهتمام بالفئات العمرية ودعمها).
وتمنى الشيخ عبدالرحمن أن يتم تكثيف العمل في الاهتمام بالفئات العمرية بالخصوص في فترة توقف المنافسات أو الفترات التي تكون خارج الموسم وأن تتم إقامة بعض المعسكرات الخاصة بالأعمار الصغيرة والناشئة حتى تكون لهم استمرارية وهو ماسيساهم في رفع مستوياتهم وتقدمها.

ومبادرة "عملاق" لكرة السلة تعتبر أحد المبادرات المنبثقة من برنامج صناعة الأبطال الذي أطلقته اللجنة الأولمبية واستمرارً لجهودها في احتضان ودعم المواهب الوطنية من كلا الجنسين والعمل على رعايتهم وفق عدة مراحل وبإشراف مجموعة من الخبراء والمختصين الفنيين.

وهذا البرنامج "عملاق" يعكس الاهتمام البالغ للجنة الأولمبية بصناعة الأبطال في مختلف الرياضات لاعتلاء منصات التتويج والعمل على رعاية اللاعبين منذ سن مبكرة بهدف تنميتهم وصقل قدراتهم وفق الأسس العلمية والفنية الصحيحة، بالذات أن كرة السلة البحرينية تزخر بالعديد من الخامات الجيدة التي تحتاج للصقل والتطوير لتعزيز قاعدة اللعبة من المواهب الصاعدة للمنتخب الأول.