+A
A-

طلبة "كونفوشيوس" جامعة البحرين يتعرفون منح الدراسة في الصين للعام 2023م

عقد معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين مؤخراً، محاضرة للتعريف بأنواع المنح الدراسية الصينية، بالتعاون مع القسم الدولي وكلية التعليم الدولي بجامعة شنغهاي، لدعم شباب مملكة البحرين، المهتمين باللغة الصينية، والراغبين في الدراسة في الصين. 

واستعرضت المحاضرة -التي حضرها أكثر من 50 مشاركاً- أنواعاً مختلفة من المنح الدراسية بما في ذلك: منحة جامعة شانغهاي، ومنحة الحكومة الصينية، ومنحة حكومة بلدية شانغهاي، ومنحة مدرسي اللغة الصينية الدولية. كما تم توضيح آلية التسجيل لهذه المنح للطلبة من مملكة البحرين. 

وعرَّفت نائب مدير القسم الدولي بجامعة شنغهاي وعميد كلية التعليم الدولي، الدكتورة لي ينغجي، بمميزات الجامعة وبرامج التبادل الدولي فيها، وشجعت الطلبة البحرينيين على اغتنام الفرصة للدراسة في الصين. 

من جانبها، أكدت مديرة معهد كونفوشيوس الدكتورة جو تشيان ون، على عمل المعهد لتعزيز اللغة والثقافة الصينية، ودعم التدريس المحلي للغة الصينية، وتعزيز المزيد من برامج المنح لدراسة اللغة الصينية في المستقبل.  

وتلقى طلبة جامعة البحرين على مدى السنوات الماضية، منحاً للدراسة في الصين، لمدة تتراوح بين أربعة أسابيع إلى سنة واحدة، بالإضافة إلى المشاركة في البرامج التعليمية والأنشطة التي عقدت عن بعد.  

ويعتزم معهد كونفوشيوس إرسال عدد من طلبة مملكة البحرين للدراسة في الصين خلال فترة العطلة الصيفية، علماً بأن المعهد يقدم دورات مجانية، لمساعدة طلبة جامعة البحرينفي الحصول على مؤهلات المنح الدراسية لإجراء الاختبار القياسي الصيني (HSK).