+A
A-

وزيرة شؤون الشباب: مراكز تمكين الشباب تمثل بيئة حاضنة لإبداعات الشباب

أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن الوزارة تسعى دائما  إلى تفعيل دور مراكز تمكين الشباب في المملكة باعتبارهم يمثلون بيئة حاضنة وداعمة للشباب ومكانا مناسبا لاكتشاف وصقل وإبراز المواهب الشبابية.

وأكدت الوزيرة أهمية تقديم مراكز تمكين الشباب محتوى وبرامج ومبادرات نوعية قادرة على اجتذاب الشباب وتلبية متطلباتهم في زيادة منسوب خبراتهم وتنمية أفكارهم ومهاراتهم وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة شؤون الشباب، بحضور النائب حنان الفردان عضو مجلس النواب، إلى مركز تمكين شباب "صدد"، حيث التقت خلالها مع السيد حسن عقيل رئيس مركز تمكين شباب "صدد" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

وقالت وزيرة شؤون الشباب، إن الوزارة تحرص على الوقوف إلى جانب مراكز تمكين الشباب، ومساندة مركز تمكين شباب صدد ليكون قادرا على خدمة أكبر شريحة من شباب المنطقة من خلال طرح البرامج المتنوعة التي تلبي ميول واهتمامات الشباب في مختلف المجالات مشيدة بالجهود التي يبذلها المركز وعمل مجلس الإدارة بروح الفريق الواحد لتقديم المزيد من البرامج التي تساهم في تمكين الشباب.

وخلال اللقاء استمعت وزيرة شؤون الشباب إلى خطط وبرامج مجلس إدارة مركز تمكين شباب صدد للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى مقترحات إقامة المركز لمهرجان الحصن، كما اطلعت على برامج اللجنة النسائية في المركز ومبادرات اللجنة للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى إلقاء الضوء على احتياجات المركز.

وأكدت النائب حنان الفردان حرص مجلس النواب على التعاون مع وزارة شؤون الشباب لتحقيق الارتقاء بمنظومة العمل الشبابي في المملكة بما فيها مراكز تمكين الشباب باعتبارهم جزءا مهما من المنظومة الشبابية في المملكة وحاضنا من الحواضن الشبابية، وقالت إن مركز تمكين شباب صدد يعتبر من بين أنشط المراكز الشبابية في المملكة ويسعى دائما إلى تقديم مبادرات نوعية لاحتضان شباب وشابات المنطقة.

من جانبه أعرب رئيس مركز شباب صدد عن تقديره للجهود الطيبة التي تبذلها وزيرة شؤون الشباب للارتقاء بالقطاع الشبابي بصورة عامة ومراكز تمكين الشباب على وجه الخصوص، مشيدا بالزيارة التي قامت بها  الوزيرة للاطلاع عن قرب على مركز شباب صدد والتعرف على البرامج التي يقيمها المركز واحتياجاته والخطط المستقبلية له.