+A
A-

تطوير شامل لمنطقة الحسي الصناعية ورأس زويد 

وافق المجلس البلدي الجنوبي بالاجماع على توصية عامة إلى الجهات المعنية بشأن تطوير البنية التحتية لمنطقة رأس زويد الصناعية ومنطقة الحسي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية.

وأوضح مقدم المقترح، البلدي علي الشيخ أن تدور فكرة المقترح حول عمل تطوير شامل للبنية التحتية لمنطقة رأس زويد الصناعية ومنطقة الحسي بما يتناسب مع طبيعة المناطق الصناعية والانشطة المقامة عليها ووجود المصانع والشاحنات والمركبات الثقيلة وغيرها.

وأكد أن منطقة رأس زويد الصناعية تعاني من ممارسة العديد من التجاوزات والمخالفات علاوة عن انها تجمع عدد كبير من العمالة الآسيوية المخالفة والتي تزاول أعمال البيع والشراء عبر فرشات غير قانونية وسوق غير قانوني بيوم الجمعة وبعض أيام الاسبوع لبيع المنتجات الممنوعة.

وأشار الشيخ إلى أن المنطقة تعاني من افتقار إلى البنية التحتية المناسبة لطبيعة المناطق الصناعية إذ توجد توجد مساحات كبيرة رملية غير مسفلته إضافة إلى أن الطرق والشوارع متضررة لكثرة الحفر وغيرها وأن افتقار المنطقة إلى البنية له انعكاسات سلبية وخصوصاً في فصل الشتاء حيث تتشكل المستنقعات وماشابه وهذا يؤثر سلباً على صحة وسلامة العاملين في المنطقة.

وأكد أن المقترح سيسهم في إنشاء بنية تحتية مناسبة للمنطقة الصناعية وضرورة اعتماد مواصفات البنية التحتية للمناطق الصناعية بما يتناسب مع طبيعة هذه المناطق مما يعطيها عمر افتراضي أطول ويوفر تكاليف إصلاح الأضرار والمشاكل التي تتعرض لها.

وأشار الشيخ إلى أن التطوير سيشمل أمور عدة ولعل من أهمها إنشاء مسارات بعرض مناسب للشارع والرصف بالأسفلت، تركيب الأرصفة الخرسانية والرصف بالاسفلت، تركيب ممرات المشاة وعلامات الطرق وأعمال الانارة، تسوية الطرق ووضع القنوات الارضية كالكابلات وغيرها وانشاء شبكة لتصريف مياه الامطار.

وذكر الشيخ "هذا المقترح سيحافظ على المظهر الجمالي للمنطقة وشكلها الحضاري وانه يتماشى مع ما تضمنه رؤية البحرين الاقتصادية 2030 فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية للمناطق عموماً وشبكات الطرق".