+A
A-

قائدي: توقع استقطاب أكثر من 175 ألف زائر لمهرجان البحرين للطعام بدورته السابعة

العمادي: "مراسي" مهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار بتنظيم ممتاز

توقع الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، ناصر قائدي أن يستقطب "مهرجان البحرين للطعام" لعام 2023 في دورته السابعة أكثر من عدد الزوار في نسخته السادسة والتي بلغت 175 ألفا و234 زائرًا.
وافتتح قائدي مساء أمس الثلاثاء الدورة السابعة من "مهرجان البحرين للطعام" لعام 2023 الذي تنظمه الهيئة في "مراسي البحرين" بديار المحرق لأول مرة خلال الفترة من السابع إلى 20 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 100 مطعم تقدم مختلف الأصناف من المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها التي ترضي أذواق السياح والزوار من خارج المملكة.
ويشتمل المهرجان هذه السنة على برنامج حافل بالفعاليات الترفيهية والأنشطة الشاطئية التي تستهدف كافة أفراد الأسرة من أطفال وبالغين وزوار من خارج المملكة، مع الحرص على تقديم تنوع كبير في خيارات الطعام والشراب تستهدف السياح، وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي وتلبية رغباتهم في قضاء أمتع الأوقات في ربوع مملكة البحرين.
ويضم المهرجان لأول مرة قرية شعبية تقدم فيها المأكولات البحرينية الشعبية المفضلة لدى الجميع مع مشاركة عدد من الأسر المنتجة.
كما يحتضن المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة المميزة من عروض موسيقية وفنية باهرة على الشاطئ باستضافة مواهب بحرينية وفرق استعراضية من داخل وخارج المملكة، إضافة إلى تخصيص منطقة لألعاب الأطفال وغيرها من مساحات ترفيهية تلبي احتياجات مختلف الأذواق، ليكون أكبر وأكثر تنوعا عن النسخ السابقة، ولجذب أعداد أكبر من الزوار الخليجيين من مختلف دول الجوار.
ويتم تنظيم مهرجان البحرين للطعام بعد سباق الـفورمولا ١ جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023 الذي يشكل فرصة مميزة لعشاق الفورمولا 1 من السياح والزوار القادمين من مختلف دول العالم لتمديد فترة إقامتهم لزيارة المهرجان والاستمتاع بما لذ وطاب من الأطباق من مختلف مطابخ العالم.
كما يرتبط المهرجان مع عدة حملات ترويجية لفعاليات ومجمعات تجارية وفنادق وغيرها من مؤسسات ضيافة يتم التعاون معها لتهيئة موسم سياحي استثنائي هذه السنة، والذي يَعِد بالمزيد من التشويق والإثارة والترفيه لجميع السياح والزوار من خارج المملكة، وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد قائدي أن مهرجان البحرين للطعام في دورته السابعة يعد النسخة الأكبر منذ انطلاقته، وهذا العام يقام في منطقة جديدة هي مراسي البحرين بديار المحرق لأول مرة والتي تعد من المناطق السياحية الجديدة في مملكة البحرين.
وأوضح أن المهرجان يقام على شاطىء البحر بمشاركة أكثر من 100 مطعم تقدم مختلف الأصناف من المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها التي ترضي أذواق السياح والزوار من خارج المملكة.
وأشار إلى أن المهرجان يحتوي على فعاليات ترفيهية وفنية وألعاب نارية تواكب متطلبات العوائل والزوار من مختلف الفئات العمرية.
وذكر أن الموقع الاستراتيجي للمشروع وما يملكه من مقومات جذابة تجعله خيارا مثاليا لتنظيم المهرجان واستقطاب آلاف المواطنين والزوار.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق"، أحمد علي العمادي: "تشرفنا بوجود مهرجان البحرين للطعام في ديار المحرق، وهيئة البحرين للسياحة مشكورة على تنظيم المهرجان في مراسي البحرين بديار المحرق"، مشيرًا إلى أن ديار المحرق بها أماكن تجذب السياح ومنها مراسي البحرين وسوق البراحة ومدينة التنين والسوق التايلندي وحديقة الديار وبعض الأماكن المختلفة، ونرحب بالجميع لمهرجان الطعام في هذا العام، خصوصا أن الجميع متحمس للتجمع وحضور الفعاليات بعد انتهاء جائحة كورونا".
وتوقع العمادي أن يشهد المهرجان إقبالا خصوصا أن المنطقة مهيئة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار، والتنظيم ممتاز إلى جانب توفر مواقف للسيارات وسهولة المداخل والمخارج.
يشار إلى أن مهرجان الطعام ينسجم مع ما جاء في أهداف ومرتكزات استراتيجية السياحة 2022 - 2026، بخاصة فيما يتعلق بزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وتنويع المنتج السياحي والتركيز على سياحة الترفيه.
يذكر أن النسخة السادسة من مهرجان البحرين للطعام التي أقيمت العام الماضي، في خليج البحرين نجحت في استقطاب 175 ألفا و234 زائرا، مع تسجيل زيادة 32 % في عدد المطاعم المشاركة مقارنة بنسخة العام 2020. اضافة إلى تنظيم قرابة 200 فعالية وعرض مصاحب على هامش أيام المهرجان طوال 16 يوما.