+A
A-

915 طالباً وطالبة يشاركون في جائزة "التربية" للقرآن والسنة بدورتها 48

بدأت منافسات جائزة وزارة التربية والتعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في دورتها الـ48 بمشاركة 915 من طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة، من جميع المراحل الدراسية، في إقبال واسع يؤكد قيمة هذه الجائزة في الميدان التربوي.

وقد خصصت إدارة الشراكة المجتمعية 4 مراكز لاستقبال المتنافسين واختبار قدراتهم، وذلك في مدرسة الازدهار الابتدائية للبنات، ومدرسة الميثاق الابتدائية الإعدادية للبنين، والمعهد الديني الجعفري، ومركز رعاية الطلبة الموهوبين.

وقد تم تخصيص أيام محددة لكل مرحلة من المراحل الدراسية الثلاث، للتنافس ضمن 3 فروع للمسابقة، الأول هو حفظ الأجزاء القرآنية الذي يقرأ فيه الطالب مقاطع مجودة من حفظه، أما الفرع الثاني فيشمل محورين من الأسئلة في القرآن الكريم والحديث الشريف، فيما يحمل الفرع الثالث عنوان "مزمار داوود"، ويتلو فيه الطالب مقطعاً محدداً بتلاوة مجودة وصوتٍ حسن.

وتأتي هذه الجائزة العريقة في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم الكبير بتوطيد علاقة الطلاب والطالبات بدينهم الإسلامي وما يحمله من قيم عظيمة، وتطوير مواهبهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وإكسابهم معارف قيمة من السيرة النبوية العطرة.