+A
A-

الأوقاف السنية: البدء في المرحلة الأولى لبناء مسجد وقاعة بهلول بمدينة سلمان

تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بإطلاق خطة تطوير لدور العبادة في كافة محافظات مملكة البحرين، وافتتاح وترميم وتأهيل 20 مسجدًا تابعًا لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لسرعة البدء في تصميم وبناء 12 مسجدًا بمدينة سلمان، أعلن الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية عن الشروع في المرحلة الأولى لبناء مسجد وقاعة بهلول بمدينة سلمان.

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع  تبلغ نحو 867.5 متر مربع، ويتكون المسجد من قاعة صلاة للرجال وأخرى للنساء، كما سيلحق به قاعة للمناسبات الدينية والاجتماعية، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم، لافتًا إلى أن المسجد يتسع لأكثر من (350) مصلٍ ومصلية، ويتميز تصميمه بالطابع البحريني الأصيل، مع إضافة بعض اللمسات العصرية التي تضيف تميّزًا لمظهره الداخلي والخارجي، فيما تبلغ مساحة قاعة المناسبات 186.5متر مربع، ومساحة مركز التحفيظ نحو  158 متر مربع.

وأعرب رئيس مجلس الأوقاف السنية عن بالغ شكره وتقديره لدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لاحتياجات كافة مناطق المملكة من دور العبادة وتوجيه سموه الدائم بالعناية ببيوت الله.