+A
A-

إليزابيث بانكس تنضم إلى منتقدي نظام تسعير AMC الجديد

أعربت المخرجة والممثلة إليزابيث بانكس عن قلقها من نموذج التسعير الجديد الذي تقترحه صلات عرض AMC، والذي يقضي بدفع مبلغ أكبر للمقاعد المرغوبة في منتصف الصالة، في حديث لموقع Insider.
وأكدت بانكس أن هذا النظام سيضر "بحق الوصول" إلى الأفلام، مرددة شكاوى مماثلة من الممثل إليجاه وود.
أشارت بانكس في حوارها لموقع Insider، إلى أن مخاوفها بشأن الخطة تتعلق بـ "الوصول"، وأنها تريد "التأكد من أن أوسع جمهور يمكنه مشاهدة أكبر عدد من الأفلام".
وأضافت مخرجة فيلم The Cocaine Bear إنها لا "تستوعب ذلك"، رغم أشارتها إلى أن "نموذج العمل لكل شيء في مجال الترفيه في حالة تغير مستمر في الوقت الحالي"، لذلك فهي تفهم "أن الناس يبدعون حيث يمكنهم ذلك".
وكتبت وود على تويتر بعد الإعلان عن الخطة: "كانت صالة السينما، ولا تزال، مكانًا ديمقراطيًا مقدسًا للجميع، وهذه المبادرة الجديدة من قبل AMCTheatres ستعاقب الناس ذوي الدخل المنخفض بشكل أساسي وتكافئ على ارتفاع الدخل".
نموذج تسعير جديد لصالات AMC
أعلنت AMC، أكبر سلسلة لصالات السينما في العالم، عن نموذج تسعيرها الجديد الأسبوع الماضي.
ستبقى أسعار المقاعد الموجودة في مناطق خط الرؤية الأكثر شيوعًا في القاعات (Standard Sightline) دون تغيير.
سيتم تقديم المقاعد في مناطق الصف الأمامي من القاعة (Value Sightline)، بالإضافة إلى المقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة أقل، بينما سيتم إضافة على المقاعد في مناطق خط الرؤية المفضل في منتصف القاعة (Preferred Sightline) "علاوة طفيفة"، وفقًا لـ AMC.
سيكون نموذج التسعير هذا ساريًا خلال الأفلام المجدولة بعد الساعة 4 مساءً في مواقع معينة.
قال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في AMC Theatres، إليوت هامليش: "في حين أن كل مقعد في AMC يقدم تجربة مذهلة في رؤية الأفلام، فإننا نعلم أن هناك بعض رواد السينما الذين يعطون الأولوية لمقاعدهم المحددة وغيرهم ممن يعطون الأولوية للأفلام".
كانت صالات السينما من أكثر الأعمال تضررًا من عمليات إغلاق كوفيد-19 ولم يعد الجمهور في مستويات الحضور ما قبل بدء الجائحة.
حقق شباك التذاكر في الولايات المتحدة لعام 2022 ما قدره 7.36 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 11.36 مليون دولار في عام 2019 بحسب فوربس.