+A
A-

أسماء فنية بارزة في مجلس المسرح الخليجي

تشارك أسماء فنية بارزة في "مجلس المسرح الخليجي" الذي سيقام ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في دورته الرابعة التي ستعقد في الفترة من 20 – 27 فبراير الجاري، وذلك للتحدث في سهرات خاصة بمقر الضيوف عن واقع وراهن المسارح في المنطقة وتوجهاتها وابرز تجاربها، فمن مملكة البحرين سيتحدث كل من الناقد يوسف الحمدان، والكاتبة كلثوم أمين، والفنان عبدالله ملك، والفنان علي سلمان، والكاتب الصحافي أسامة الماجد في الندوة الخامسة والتي تحمل عنوان "الممثل البحريني بين الشهادة والموهبة" وذلك بتاريخ 25 فبراير. 

أما الأمسية الأولى ستكون بعنوان" الفرق المسرحيَّة العمانيَّة اليوم: جهودها وإنجازاتها" ويشارك فيها من عُمان: مرشد راقي، وجهاد الشنفري، ونعيم بن فتح مبروك، ويوسف البلوشي، وإشراق عبدالله النهدي، وذلك بتاريخ 12 فبراير. 

والأمسية الثانية ستقام  يوم الأربعاء 22 فبراير تحت عنوان "حضور المرأة في المسرح الكويتي بين الإبداع والتلقي" ويشارك فيها من الكويت: أمل عبدالله، وفتحيَّة الحداد، وسعداء الدعاس، وأحمد الشطي، وليلى غلوم. وفي يوم الخميس 23 فبراير تنظم الندوة الثالثة بعنوان "المسرح القطري.. مسيرته وأبرز محطاته" بمشاركة حسن رشيد، وفالح فايز، وأحمد مفتاح، وتيسير عبدالله.  

وتأتي الندوة الرابعة عن المسرح الإماراتي يوم الجمعة 24 فبراير وتحمل أسم ""تأثير الموسيقى الشعبيَّة على المسرح الإماراتي" بمشاركة علي العبدان، وخالد ناصر، وفيصل الدرمكي، وعبدالله صالح ،والندوة السادسة والأخيرة  بتاريخ "26 فبراير" بعنوان "المسرح السعودي في أفق رؤية 2030" بمشاركة سامي الجمعان، ولطيفة البقمي، وسامي الزهراني، وسكينة المشيخص، وخالد الباز.