+A
A-

وزير شئون البلديات والزراعة يستقبل المتأهلين للمرحلة الأخيرة من برنامج "فكرة"

استقبل سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ثلاثة من المتسابقين المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" بنسختها الخامسة، التي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيداً بالحرص والاهتمام الذي يوليه سموه بتشجيع الطاقات الحكومية وتعزيز الإبداع والابتكار في العمل الحكومي بما يحقق التطلعات المنشودة.

وثمن سعادة الوزير حرص صاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على الاهتمام بالأفكار الرائدة، مشيدا بالدعم الذي تحضى به مسابقة فكرة من لدن سموه بما يسهم في بلورة أفكار ورؤى جديدة تخدم العمل الحكومي وتسهم في تطويره.

واطلع الوزير المبارك خلال اللقاء على فكرة المتسابقين الثلاثة من وزارة الداخلية وهم كل من الدكتور الشيخ محمد بن حمد آل خليفة وحصة بركات آل بن علي وحمد علي عبدالله حيث تتلخص فكرتهم في تدشين تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية يمكن المزارعين البحرينيين وأصحاب المشاتل الزراعية من عرض منتجاتهم بحيث تصل لأكبر عدد من العملاء الذين يرغبون في شراء المنتجات الزراعية أو تشجير حدائقهم.

وأكد سعادة الوزير حرص الوزارة على الاهتمام بمثل هذه الأفكار التي تدعم المزارعين البحرينين مؤكدا دراستها والعمل على تطبيقها بما يمكن من تعزيز دور الوزارة في دعم المزارعين.


وثمن وزير شئون البلديات والزراعة فكرة المتسابقين الثلاثة، وقال "نفتخر بالكفاءات الوطنية ونشجع الأفكار الريادية التي تصب في مصلحة تطوير العمل الحكومي".


وأكد بأن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار تفاصيل فكرة المتسابقين الثلاثة، بغرض الاستفادة منها بما يتماشى مع خطط وبرامج الوزارة التي تصب في ذات الغاية، مقدراً للمتسابقين جهدهم الكبير ومقترحهم في مجال دعم المزراعين البحرينيين.


وذكر أن مسابقة الابتكار الحكومي «فكرة» تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركاً رئيساً للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع الحكومي في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي، وتطوير جودته ومخرجاته وفقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 الاستدامة والتنافسية والعدالة، التي تستند عليها مختلف البرامج والمبادرات.


من جانبهم عبر المتسابقين الثلاثة عن شكرهم وامتنانهم للوزير المبارك على هذا التقدير الذي يحفز على المزيد من البذل والتفاني في العطاء لرفعة وطننا الغالي.