+A
A-

مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر ينطلق غداً الثلاثاء في مسرح البحرين الوطني

يشهد مسرح البحرين الوطني مساء غد الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023م انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة في نسخته السابعة عشرة، حيث سيقدّم الفنان البحريني القدير أحمد جميري حفله "يالزينة" بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان.
وتتزامن انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة مع يوم ميثاق العمل الوطني. ويلقي الحفل الضوء على المسيرة الطويلة للفنان الجميري والتي من خلالها رفع اسم البحرين في سماء الفنون السماعية العربية. وتعزز مشاركة فرقة البحرين للموسيقى في الحفل من مسيرتها الفنية في إعادة إحياء التراث المحلّي وتقديم الفنّ المعاصر بلونٍ خاصّ ومميز.
هذا ويستمر مهرجان ربيع الثقافة حتى نهاية شهر مارس القادم وتنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار، مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ومسرح الدانة، وبالتعاون مع مساحة الرواق للفنون والبارح للفنون التشكيلية وآرت كونسبت. وتقام الفعاليات في العديد من المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة، وتتنوع ما بين العروض والمعارض والمحاضرات والأمسيات الفنية واللقاءات الثقافية.
ويحظى مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر برعاية استراتيجية من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، ورعاية ذهبية من تمكين ورعاية فضية من ألمنيوم البحرين (ألبا) وبنك البحرين والكويت. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى البحرين وهي سفارات كل من: إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، اليابان وفرنسا.
 ولمتابعة أحدث الأخبار حول مهرجان ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي @springofculture على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب. كما يمكن الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعالياته وأماكن بيع التذاكر والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.