+A
A-

سفارتنا في سوريا: لا إصابات للبحرينيين في دمشق وبيروت

أكد سكرتير دبلوماسي بسفارة البحرين في العاصمة السورية دمشق لـ "البلاد" أن وضع المواطنين البحرينيين في سوريا ولبنان بخير، ولم يتعرض أي مواطن بحريني لإصابات جراء حدوث الزلزال، إذ باشرت السفارة البحرينية في دمشق أعمالها منذ صباح اليوم من خلال التواصل مع وزارتي الداخلية والصحة في جمهورية سوريا العربية لأجل التأكد من سلامة وصحة المواطنين الموجودين في الأراضي السورية.

وقال الدبلوماسي إن طاقم السفارة البحرينية في دمشق تواصل مع أصحاب الحملات البحرينية والمواطنين الموجودين في سوريا ولبنان؛ لأجل التأكد من سلامتهم، حيث تمت المتابعات بشكل مستمر لكافة الزوار والسياح البحرينيين في محيط منطقة السيدة زينب، مؤكداً أن طاقم السفارة لم يتلق أية بلاغات بخصوص إصابة مواطنين بحرينيين في سوريا.

وذكر الدبلوماسي البحريني أن المناطق التي تأثرت بسبب الزلزال في شمال سوريا مثل: حمص، اللاذقية، دير الزور وعدد من المناطق الساحلية التي لا وجود فيها لمواطنين بحرينيين بالقرب من الحدود التركية.

إلى ذلك، قال المواطن البحريني المقيم في دمشق عبدالرحمن مدور، أثناء اتصال هاتفي مع "البلاد": بلغت عدد الهزات الأرضية في دمشق منذ فجر اليوم حتى الساعة 1:30 ظهراً نحو 6 هزات، ما تسبب في انقطاعات متكررة للكهرباء.

وأفاد مدور أن الوضع مستقر في دمشق مقارنة مع المناطق المتضررة جراء الزلزال، حيث باتت الشوارع مزدحمة من الناس في ظل برودة الطقس وتساقط الأمطار.

فيما قال مواطن بحريني موجود في حي السيدة زينب إن وضع المواطنين الزائرين للعتبات المقدسة في حي السيدة بخير وسلامة.