+A
A-

النائب المحفوظ يجتمع بوزير العدل بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية والعضو البلدي

اجتمع النائب جلال كاظم المحفوظ بسعادة السيد نواف بن محمد المعادوة وزير العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف في مكتب سعادته، بحضور كل من السيد يوسف بن صالح الصالح رئيس مجلس الاوقاف الجعفرية والسيد باسم علي ابوادريس عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية والسيد محمد الحسيني مدير ادارة الأوقاف الجعفرية.

وقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمجال التطوير العدلي والوقفي، وما يرتبط باختصاصات العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

ووصف المحفوظ اللقاء بالمثمر، مؤكدًا أن سعادة الوزير أبدى تعاونا في سبيل فتح قنوات مباشرة مع ممثلي الدائرة نيابيا و بلديا لبحث القضايا والملفات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

و أشار المحفوظ إلى أنه تمت مناقشة آليات لحلحلة ملف الوقفيات المخصصة لإنشاء المساجد والحسينيات لمناطق الدراز وبني جمرة والمرخ، كما تمت مناقشة كيفية الاستغلال الأمثل للوقفيات بالقرى، لتعود بالنفع العام على أبناء المنطقة.

وفيما يتعلق بملف العمل في وزارة العدل، قال المحفوظ إنه يدعم خطط البحرنة التي تنتهجها الوزارة، وأنه قد تم مناقشة خلق فرص عمل للمواطنين العاطلين والذين أنهوا درجة البكالوريوس في تخصص الحقوق والقانون والادارة والتخصصات المساندة للوصول إلى البحرنة المنشودة، كما تم التطرق لملفات العقود المؤقتة للموظفين البحرينيين العاملين في كل من الوزارة وإدارة الاوقاف الجعفرية، وتحويلها إلى عقود دائمة تنضوي تحت مظلة الخدمة المدنية.

واكد النائب انه تم التطرق خلال اللقاء لملف المأذونين الشرعيين، وما يتعلق بتسهيل إصدار وتجديد التراخيص لممارسة العمل لخدمة المجتمع، كما تم طرح قضية تثبيت القيمين على المساجد والمقابر وصرف المخصصات التي تُسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي لهم وتعديل ظروف الكادر الخاص بهم.

وختم النائب حديثه بأنه تمت مناقشة عدد من الخدمات والمشاريع المرتبطة بالدائرة لمشروع إنشاء المساجد في مدينة سلمان ليخدم اهالي المنطقة، وملف تراخيص البناء والترميم وإصدار الوثائق للمساجد والحسينيات بقرى بني جمرة والدراز والمرخ