+A
A-

بحضور 20 ألف مدعو.. فولاذ: البحرين استضافت أكثر من 54 عرسًا

قال مستشار السياحة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، علي فولاذ، إن مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض استضافت أكثر من 54 عرسًا خلال الفترة من 2017 حتى نهاية 2022 بحضور مجموعه 20 ألف مدعو، وبمعنى أن كل عرس حوالي 370 مدعو، وفي بعض الحالات يحضر 600 إلى 700 مدعو.

وأكد فولاذ - خلال مداخلة هاتفية بنشرة الأخبار للحديث عن تكثيف الجهود لتعزيز استقطاب حفلات الزفاف من مختلف بلدان العالم - أن مملكة البحرين استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تصبح وجهة عالمية وعلامة تجارية بارزة وهذا التطور يأتي بشهادة مسؤولي ومنظمي الأفراح العالميين من خلال القفزة الكبيرة في أعداد الأعراس العالمية بعد جائحة كورونا (كوفيد_19)، لعوائل من الشرق إلى الغرب، من الهند، باكستان، الصين، أستراليا، اليابان، الولايات المتحدة الأميركية، الدول الاسكندنافية، المملكة المتحدة، كندا، بالإضافة إلى دول خليجية من الإمارات العربية والسعودية والكويت والأردن، وإلى آخره.

وأوضح أن تنظيم وإقامة حفلات الزفاف والأعراس تدفع الحركة السياحية والاقتصادية، إذ أن الناقلة الوطنية شركة طيران الخليج تستفيد استفادة كبيرة من جلب المدعوين، وجميع مرافق مطار البحرين الدولي والمنشآت السياحية المصنفة عالميًا في القطاع الخاص، مضيفًا أن استقبال الفنادق لهؤلاء المدعوين تساهم في تحريك الأسواق الغذائية في السوق وشركات التنقل ومنظمي حفلات الأعراس ومصممي الديكور.

ولفت إلى أن أول حفل زفاف أقيم في مملكة البحرين شهد اعتمادًا كبيرًا على منظمين من خارج البحرين، أما حاليًا فإن جميع الأعراس تعتمد على السوق المحلي البحريني لكونه مجهز جاهزية كبيرة لاستقبال هذه الأنواع.

وأضاف أن حفلات الزفاف تساهم في تحريك ‏الأسواق المحلية ومراكز التسوق والتعرف على الجانب التاريخي والتراثي والحضاري لمملكة البحرين.