+A
A-

رئيس BRAVE CF محمد شاهد يتوقع عودة قوية Stark Arena لنجوم صربيا في قفص ميدان ستارك

- الأسطورتان الصربيتان داركو وإليتش يعودان لوطنهم صربيا للقتال لأول مرة منذ خمس سنوات  خلال بطولة BRAVE CF 69 في 18 فبراير

أعرب رئيس منظمة BRAVE CF محمد شاهد عن تطلعه تقديم تجربة استثنائية في رياضة فنون القتال المختلطة لعشاق هذه الرياضة في صربيا وذلك عبر تنظيم بطولة BRAVE CF 69، والتي ستقام في 18 فبراير العام الجاري، حيث ستشهد عودة أسطورتين صربيتين للقتال أمام جمهورهما لأول مرة منذ سنوات، وهما داركو ستوسيتش وألكسندر أليتش.

وستقام البطولة في ميدان ستارك، وستكون البطولة عبارة عن مسك ختام مهرجان BRAVE Serbia  الدولي للقتال، والذي سيكون أكبر حدث في رياضة فنون القتال المختلطة في التاريخ الأوروبي. وسيواجه داركو ستوسيتش البحريني شامل غازييف الذي لم يتعرض لأي هزيمة في مباراة ملحمية للوزن الثقيل في الحدث الرئيسي المشترك للمساء، بينما سيواجه مواطنه ألكسندر إليتش البولندي مارسين ناروشكا في مباراة وزن (90 كجم). سيظهر كلا النجمين الصربيين لأول مرة في BRAVE CF ، ويشعر الرئيس شاهد بالفخر لأن BRAVE CF هي المسؤولة عن عودة هؤلاء النجوم للمشاركة أمام جمهورهم.

وقال في هذا الصدد: "نحن نتطلع إلى أكبر حدث أوروبي في صربيا وهو أسبوع BRAVE Serbia  الدولي للقتال والذي سيشهد أقوى بطاقة قتال في التاريخ الأوروبي والبلقان. وسيكون من الرائع مشاركة كل من داركو ستوسيتش وألكسندر أليتش في بطولة BRAVE CF. نحن نتطلع لرؤيتهما في قفص BRAVE والقتال أمام جماهيرهما. لقد كان الجميع في صربيا يتطلع لرؤيتهما للقتال على التلفاز، ولكن سيكون الجماهير على مقدرة لرؤيتهم يشاركون بأعينهم".

وتابع: "عندما تنظر إلى داركو، فهو لم يقاتل في صربيا منذ عام 2017، ولم يقاتل إليتش في بلده منذ عام 2018، وبالنسبة لهم الآن يمكنهم القتال في وطنهم وجعل هؤلاء المشجعين يهتفون لهم على الهواء مباشرة، هذا شيء أتطلع إليه."

حقق داركو رقمًا قياسيًا على مستوى المحترفين مقامه 17 فوزًا وخمس هزائم، وهو في المركز الثالث في تصنيفات أوروبا الشرقية وبولندا. ويعتبر داركو أحد أكبر النجوم في منطقة البلقان، وهو يحمل الحزام الأسود للجودو. ويتميز داركو بقبضته القوية، حيث حقق 11 انتصار بالضربة القاضية.

ويمتلك إليتش سجل من 14 انتصار مقابل 5 هزائم وقد حقق انتصاراً قوياً في آخر قتال له عندما تغلب على الروسي المخضرم ألكسندر شليمنكو صاحب السجل المكون من 62 انتصار. ويعتبر إليتش من المقاتلين المتميزين في تقديم المتعة للمتابعين، حيث جاءت 71٪ من انتصاراته بالضربة القاضية.

وذكر السيد شاهد: "عندما يبدأ كل هؤلاء المشجعين في الهتاف لداركو وإليتش، ستكون لحظة عاطفية لصربيا. مثل هذه اللحظات هي التي تضيف قيمة كبيرة لما يدور حول BRAVE CF حقًا، حيث نريد أن نمنح المشجعين في صربيا هذه الهدية ".

ينطلق المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع في 11 فبراير مع بطولة العالم IMMAF والتي ستستضيف أكثر من 500 رياضي من أكثر من 60 دولة في العاصمة بلغراد في لحظة محورية لرياضة القتال المختلطة الأوروبية، مع أعلى مستوى من الدعم الحكومي، وهو شيء لم يتحقق من قبل في القارة بأي حدث لفنون الدفاع عن النفس.