+A
A-

سيطرة "الشمالية" على سباق سمو الشيخ حمد بن ناصر للحمام الزاجل

سيطر مالكو الحمام الزاجل بالمحافظة الشمالية على المراكز المتقدمة في السباق المفتوح الذي يقام على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.
وانطلاقا من قرية شعبة نصاب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وصولا لمملكة البحرين، أقيم السباق المفتوح للحمام الزاجل على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وذلك لمسافة 650 كيلومتر بمشاركة نحو 700 حمامة تعود ملكيتها لخمسين هاوي من جميع محافظات المملكة.
وحقق المركز الأول في السباق المالك علي السنكيس متفوقا على جاسم السعدي ثانيا وإسماعيل الجمري ثالثا ورابعا وجميعهم من قرية بني جمرة.
وأحرز عباس الباشا المركز الخامس ثم حمزة عبدالواحد المركز السادس وكلاهما من بني جمرة يليه خليل ميلاد من مدينة سلمان سابعا وهاني مدن من الدير في المركز الثامن فيما جاء سيد جلال عيسى من مقابة في المركز التاسع وأخيرا عباس والمجد من بني جمرة في المركز العاشر.
وقال السيد خليفة الكعبي رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل إن هذا السباق المفتوح على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة يأتي مشتركا لجميع مالكي الحمام الزاجل في البحرين على اعتبار أنه يعد من السباقات الطويلة من ناحية المسافة.
وأشار الكعبي إلى أن اللجنة مستمرة في تنظيم سباقات الحمام الزاجل حيث يقام أيضا سباق مفتوح لمسافة طويلة على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.