+A
A-

11 نائبًا يدينون حرق متطرف سويدي القرآن الكريم

أدان 11 نائباً بحرينياً بشدَّة ما قام به سياسي سويدي متطرِّف من حرق للمصحف الشَّريف أمام السَّفارة التُّركيَّة في السُّويد ثمَّ قيام متطرِّف هولندي آخر بتمزيقه ووطئه بالأقدام، وجميع ذلك وسط حماية الشُّرطة الحكوميَّة لهما وحضور إعلامي كبير.
وأكد النواب أنَّ هذه الإساءة الشَّنيعة المنظَّمة للمقدَّسات الإسلاميَّة من بعض الدول الغربيَّة مخالفة للحقوق والمبادئ والمواثيق الدَّوليَّة، واستعداء للمسلمين كافَّة، وتبثُّ على خطاب الكراهيَّة والتَّحريض تجاه العالم الإسلامي، وتهدِّد أمن المجتمعات واستقرارها، ولا تعتبر إطلاقًا من حريَّة التَّعبير.
وحملوا الحكومتين السُّويديَّة والهولنديَّة المسئولية الكاملة تجاه هذه الإساءة، وندعوهما إلى اتِّخاذ إجراءات رادعة نحو هذين المسيئَين وغيرهما، إضافةً إلى تشريع قوانين صارمة تجرِّم الإساءة للمقدَّسات الدِّينيَّة، وتصنِّفها ضمن الجرائم الجنائيَّة، وتشدِّد العقوبة فيها، فالمقدسات الدِّينيَّة أحقُّ بالحماية من السُّلوكيات المخالفة للفطرة السَّويَّة بل لا تُقارن بها أصلًا.
وووجهوا دعوة عاجلة إلى جميع البرلمانات العربيَّة والعالميَّة الحرَّة بأن يسجِّلوا موقفًا صارمًا من هذه الأعمال الشَّنيعة.
وأشادوا بالمواقف المشرِّفة الغيورة من الشُّعوب الإسلاميَّة التي انتصرت فيها ولا زالت لكتاب الله تعالى العزيز.
وأكدوا أنَّ مثل هذه الإساءات المتكرِّرة لن تزيد المسلمين إلَّا محبةً لربِّهم ونبيِّهم واعتزازًا بدينهم وتمسُّكًا بكتابهم وثوابتهم.