+A
A-

لمواصلة تنفيذ خطط التوازن المالي

تطرق عدد من أعضاء مجلس الشورى من خلال مداخلاتهم إلى الإشادة والتأكيد على ما تضمنه الخطاب الملكي السامي من إشارات ورؤى تعكس مرحلة العمل القادمة، واقترحوا عددًا من التعديلات والإضافات على مشروع الرد على الخطاب السامي، حيث اقترح العضو عبدالرحمن جمشير إضافة فقرة تعطي “أسبابًا وتقدم دعمًا قويًا لارتفاع نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية الماضية، والتي بلغت أكثر من 73 % بما يعكس تجربة البحرين الديمقراطية”.
من جهتها، أشارت دلال الزايد إلى “ضرورة إضافة ما يؤكد أهمية مسؤولية الشباب تجاه الوطن بالموازاة مع مسؤولية مؤسسات المجتمع تجاه تمكينهم ودعهم”. 
وأشاد فؤاد الحاجي بما ضمنته اللجنة في خطاب الرد من “وقوف شعب البحرين وراء جلالة الملك المعظم في مواجهة أي غزو فكري مخالف للشريعة الإسلامية”. 
بدوره، أكد العضو جمعة الكعبي “على ضرورة مواصلة الجهود الحكومية في تنفيذ خطط التوازن المالي، وتوضيح نتائج الشراكة مع القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاجية”. 
أما محمد علي حسن فقد أشاد بما تضمنه الخطاب من إشارة إلى “دعم الجهود الدولية في مجال السلام، وتغير المناخ والتوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية وعدالة الحصول عليها”. 
ولفت عبدالله النعيمي إلى ضرورة إضافة فقرة تشير إلى أهمية حماية المجتمع من التهديدات الأمنية.
ورفع جواد حسين وعدد آخر من الأعضاء التهنئة لرئيس المجلس علي صالح بمناسبة حصوله على جائزة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية للعام 2022. ومن جهته، لفت الصالح إلى أن هذه الجائزة موجه لكل أعضاء مجلس الشورى، وليست موجهة لشخصه فقط، نظرًا للجهود المقدمة من جميع الأعضاء.