+A
A-

المباحث والأدلة الجنائية تنظم محاضرة توعوية عن المخدرات لأعضاء نادي البديع الثقافي الرياضي

في إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لمكافحة آفة المخدرات، نظمت شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، محاضرة توعوية حول الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، لأعضاء نادي البديع الثقافي الرياضي وذلك في إطار التعاون المشترك مع المراكز الشبابية والأندية الرياضية لتوعية الشباب والناشئة بأضرار المخدرات وطرق الوقاية منها.

وقد قدم الرائد خالد محمد الكعبي ومساعد ملازم ثاني أحمد جمعة رشدان من شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، خلال المحاضرة شرحا حول مخاطر آفة المخدرات على الفرد والمجتمع والتعرف على أنواع المواد المخدرة وطرق الترويج ، والعلامات الدالة على التعاطي بالإضافة إلى الأسباب التي قد تؤدي إلى تعاطي المواد المخدرة.

كما تم التطرق إلى كيفية تواصل المتعاطي مع الجهة المسؤولة لتقديم المساعدة له للإقلاع عن تلك السموم عبر الاتصال بالخط الساخن (996) بالإضافة إلى برنامج (التعافي) الذي يقدم المساعدة المطلوبة مع ضمان أقصى درجات السرية سواء للمتصل أو أفراد أسرته.

وأوضح الرائد حمد المهيزع رئيس شعبة الإعلام الجنائي، أن هذه البرامج التوعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق الوقاية منها، بالاستناد إلى الأسس العلمية والنظريات الحديثة، بما يسهم في خلق ثقافة رافضة للمخدرات والمؤثرات العقلية بين كافة فئات المجتمع، مؤكداً على أهمية التعاون القائم مع وزارة شؤون الشباب والرياضة فيما يخص بتنفيذ مثل هذه البرامج وتحقيق أهدافها.

الجدير بالذكر بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن الخطة التوعوية السنوية للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والتي تتضمن مبادرات متنوعة ومتكاملة موجهة لمختلف فئات المجتمع، بهدف تحقيق التوعية الشاملة بالآثار السلبية للمخدرات والمؤثرات العقلية.