+A
A-

مشروع إسكاني بفريج بن هندي

كشفت عضو مجلس بلدي المحرق دلال المقهوي عن موعد انطلاق مشروع "بن هندي الإسكاني" في الربع الأول من العام المقبل 2024 والذي تنوي وزارة الاسكان وهيئة التخطيط العمراني بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار العمل على إنشائه في وسط فريج "بن هندي" في المحرق.

وأفادت المقهوي بعد حضورها اللقاء الذي جمع رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار مع وزير الإسكان آمنة الرميحي قبل أيام والتي أشارت الوزيرة فيه إلى الوصول لتسوية مع هيئة الثقافة والآثار من أجل تحويل فريج بن هندي إلى وحدات اسكانية، والوزارة بصدد العمل على استملاك عدد من المنازل والشروع في هدمها لإنشاء مشروع اسكاني تراثي"مصغر" يحتوي على عدد من المنازل ومسجد صغيرفقط يحاكي التراث البحريني، وإذا ما لاقى المشروع النجاح ستشرع الوزارة في استكماله لاحقا.

وعن الحلول التي قدمتها وزيرة الإسكان وهيئة التخطيط العمراني آمنة الرميحي لـ 33 أسرة تسكن الشقق الإسكانية المؤقتة في مجمع 221 في منطقة البسيتين، بينت المقهوي أن الحلول تتمثل في انتقال الأسر لشقق أخرى مقابل تسلمهم 200 دينار،أو اعطائهم شقة مؤقتة أخرى لحين حصولهم على وحدة اسكانية.

وعلقت المقهوي حول المقترح الثاني مشيرة إلى أن الأهالي لم يقبلوا المقترح خاصة بعد مرور سنوات من انتظار وحداتهم الإسكانية بالخروج لشقة مؤقتة لكن الوزيرة أكدت على أن بعض القاطنين في الشقق المعنية تسلموا وحداتهم الإسكانية وهم في طور التوسعة والإضافة مع العلم أن ذلك مخالف للقانون.

وأضافت المقهوي إلى أن الوزيرة ابدت تعاونها الكبير في هذا الملف مشيرة إلى أن الحلول المقترحة لا يقبلها الأهالي خاصة أن أعمار بعض القاطنين في تلك الشقق ستبلغ الـ 50عاما وحينها لا يحق لهم تسجيل الوحدات الإسكانية بأسمائهم بحسب القانون.

إلى ذلك قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبد العزيز النعار أن اللقاء كان ايجابيا وستنعكس مخرجاته على النقاط التي تمت إثارتها ومن ضمنها توفير الخدمات في مشروع إسكان شرق الحد، مؤكدا بأن خرائط ومخططات الخدمات المطلوبة أصبحت جاهزة وسيتم عرضها على وزارة شؤون البلديات والزراعة وسيتم طرحها للمناقصة في القريب العاجل.

ولفت النعار إلى أن المخططات عبارة منطقة "مفرزة" تشمل العديد من الخدمات الرئيسية كالبقالة وغيرها من الاحتياجات الأساسية التي يطلبها المواطنين.

وثمن رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار اللقاء الذي جمعه مع آمنة الرميحي وزيرة الإسكان وهيئة التخطيط العمران بحضور العضو البلدي دلال المقهوي، وشكر الوزيرة على جهوها وحسن استقبالها وتعاونها مع المجلس البلدي، مؤكداً الحرص على التعاون مع الوزارة لخدمة الملف الإسكاني بما يتناسب مع تطلعات المواطنين.