+A
A-

«المرخ الخيرية» تُسير رحلة الآباء والمتقاعدين الحادية عشر

سيّرت لجنة الأنشطة الاجتماعية في جمعية المرخ الخيرية الإجتماعية رحلتها السنوية الحادية عشر للآباء والمتقاعدين لزيارة معالم البحرين الدينية.

وتأتي الرحلة في إطار برنامج التواصل مع الآباء والمتقاعدين وتفعيل الدور الاجتماعي للجمعية، كما وتعتبر فرصة لتغيير الروتين اليومي لهم ضمن جو إيماني ترويحي عن النفس.

وقد رافق الآباء والمتقاعدين في رحلتهم مجموعة من إداريي الجمعية الذين قدموا شكرهم للمشاركين على جهودهم وعطائهم ومشاركتهم بالرحلة. وقد شملت الرحلة منطقة بني جمره والنبيه صالح وسترة والعكر وصولًا الى دمستان والمالكية حيث تناول 
المشاركون هناك وجبة الغذاء.

كما زار المشاركون مصنع بني جمره للنسيج حيث تعرفوا على طريقة الحياكة لصنع قطع خام تتجاوز حدود الصنعة اليدوية والقيمة التراثية لتصل إلى حدود الإبداع، هذا وحرفة النسيج اشتهرت
بين قرى البحرين القديمة، حيث كانت تمتد من "مقابة" و"أبوصيبع" وتصل إلى "المرخ" و"الدراز" لتنتهي عند "دار كليب" و"شهركان"، ولكن القرية الوحيدة التي صمدت في وجه اندثار الصنعة هي قرية "بني جمرة".

 وفي ختام الجولة تقديم رئيس الجمعية السيد محمد حسن ناصر بجزيل الشكر لكل من شارك بالرحلة مبدياً حرص الجمعية لإقامة هذا الرحلة السنوية لما لها من جوانب اجتماعية وايمانية، كما استذكر ناصر الآباء الذين فارقونا والذين كانوا ضمن المشاركين في الرحلة السنوية.