+A
A-

الأمير حسين آغا خان والمصور سيمون بيكولي قدّما عرضاً بعنوان "جمال هش"

نظّم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، محاضرة بعنوان "جمال هش" للأمير حسين آغا خان والمصور الوثائقي سيمون بيكولي، يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، في مقر المركز، حضرها عدد كبير من المهتمين بالشأن البيئي والبحري.

شاهد الحاضرون أفلاماً عن عدد من أسماك وحيوانات البحر الكبيرة التي تم تصويرها من قبل المحاضرَين، وكيف يمكن للمرء أن يتفاعل ويلعب معها في عمق البحار. كما تحدثا عن كيفيّة تصوير هذه المخلوقات الكبيرة والفريدة وما عايشاه خلال عملهما في هذا العمل التوثيقي. كما توقّف المحاضران عند أهمية المحافظة على تنوّع هذه الحيوانات البحرية، وجمال ما شاهداه وصوّراه أثناء جولاتهما في العالم.

كما تمّ عرض عدد من الصور التي يمكن مشاهدة الكثير منها حاليا في معرض "البحر الحي" المقام في متحف البحرين الوطني، عاكسةً بذلك شغف الأمير حسين آغا خان والمصور الوثائقي سيمون بيكولي بالتصوير تحت الماء والتقاط أجمل الصور عن الحياة في البحار.

تعرّف الحضور على المعوقات التي اعترضت التصوير وكيف تمكّنا من القيام بعملهما للحصول على أجمل الصور والفيديوهات للحياة في البحر.

كما شارك الحضور عبر الأسئلة بالتعرّف على هذه المغامرة التي تستخدم ثمرتها بمعرض يجول العالم وها هو يحطّ رحاله لأشهر في مملكة البحرين.