+A
A-

خالد بن حمد يشهد تدريبات برنامج "عملاق" لكرة السلة

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اليوم الإثنين، تدريبات لاعبي مبادرة برنامج "عملاق" لكرة السلة والذي يقام تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين اللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني لكرة السلة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة كلا من؛ سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، والسيد فارس الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية، والقبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، والسيد محمد العجمي مستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة السلة.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الحصص التدريبية للاعبي مبادرة "عملاق" والذي يتكون من مجموعة من المواهب الواعدة، ثم شهد سموه مسابقة المهارات الفردية تبعها مسابقة الرميات الحرة ثم مسابقة الرميات الثلاثية وأخيرا مباراة ودية بين اللاعبين.

وبهذه المناسبة أكد سموه أن مبادرة "عملاق" لكرة السلة تعتبر أحد المبادرات المنبثقة من برنامج صناعة الأبطال الذي أطلقته اللجنة الأولمبية واستمرارا لجهودها في احتضان ودعم المواهب الوطنية من كلا الجنسين والعمل على رعايتهم وفق عدة مراحل وبإشراف مجموعة من الخبراء والمختصين الفنيين.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستويات الفنية التي أظهرها لاعبي "عملاق" والذين يتمتعون بقدرات وإمكانيات جيدة تبشر بمستقبل واعد لكرة السلة البحرينية، منوها سموه بالجهود المشتركة التي تبذلها اللجنة الأولمبية البحرينية واتحاد كرة السلة في سبيل رعاية المواهب باعتبارها عدة المستقبل للعبة.

وأكد سموه أن برنامج "عملاق" يعكس الاهتمام البالغ للجنة الأولمبية بصناعة الأبطال في مختلف الرياضات لاعتلاء منصات التتويج والعمل على رعاية اللاعبين منذ سن مبكرة بهدف تنميتهم وصقل قدراتهم وفق الأسس العلمية والفنية الصحيحة، مشيرا سموه إلى أن كرة السلة البحرينية تزخر بالعديد من الخامات الجيدة التي تحتاج للصقل والتطوير لتعزيز قاعدة اللعبة من المواهب الصاعدة للمنتخب الأول.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود التي يبذلها اتحاد كرة السلة برئاسة القبطان وليد العلوي ومستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة المنتخبات محمد العجمي في الاهتمام باللعبة وتنميتها والسعي المتواصل للاهتمام بلاعبي المنتخبات وهو ما أثمر عن تحقيق نتائج إيجابية وتاريخية على مستوى اللعبة في تصفيات كأس العالم مؤخرا متمنيا سموه لاتحاد كرة السلة دوام التوفيق والنجاح.