+A
A-

مكافحة الحشرات المنتشرة بالجنوبية.. فرج: دفعت من جيبي الخاص وهذا دور الصحة 

استنكر عضو المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية مبارك فرج عدم استجابة وزارة الصحة لمطالبات المجلس المتكررة بضرورة إيجاد حل جذري لمشكلة الحشرات المنتشرة بكامل المحافظة الجنوبية.

وأوضح فرج في تصريح للبلاد: "بادرت بشراء جهاز لمكافحة الحشرات من جيبي الخاص بكلفة 80 دينار، لكنني لم أستطع مواجهة المشكلة لوحدي، حيث أن هذا الجهاز بسيط وسريع العطب، ولا يمكن أن يواجه مشكلة محافظة بأكلمها"، مبينًا أن تكلفة الجهاز الفعال "تبلغ 800 دينار تقريبًا​"، مردفًا: "من المفترض أن تضطلع الوزارة بهذا الدور، ونرفض تذرع وزارة الصحة بعدم توفر الكادر الوظيفي المطلوب"، مؤكدًا: " تواصلنا مع الوزراة مرارًا لكن ما من رد يذكر، وسنوجه الأسئلة للوزارة حول هذا الموضوع في الاجتماع المزمع عقده في الـ 9 من الشهر الجاري". 

وانتقد فرج آلية عمل وزارة الصحة الحالية لمواجهة المشكلة حيث بين قائلاً: "السيارات المسؤولة عن مكافحة الحشرات توجه قوة أجهزة المكافحة التي تضخ الدخان المبيد إلى الأعلى، مما لا يسهم بقتل تجمعات الحشرات التي ترتكز في الأسفل، كما أن هذه السيارات ترفض الدخول إلى الشوارع الداخلية وتكتفي بجولة سريعة بما لا يحقق الغرض المطلوب منها".

وذكر فرج أنه يستقبل اتصالات متعددة من أهالي الجنوبية "يشكون تعرض أطفالهم للدغات الحشرات التي تسبب حساسية للجلد"، محذرًا "من تفاقم هذه الحساسية إلى مشاكل صحية أكثر خطورة".