+A
A-

وزير الداخلية يلتقي وزير الداخلية الأردني ويعرب عن تقديره لمسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين‎‎

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، معالي السيد مازن عبدالله هلال الفراية وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والذي يقوم حاليا بزيارة إلى مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا البحرينية الأردنية المشتركة، وذلك بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.
وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير بمعالي وزير الداخلية الأردني ، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين ، بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم ، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ، حفظهما الله ورعاهما ، مضيفا أن هذه العلاقات الراسخة ، تستند إلى واقع تاريخي أصيل ، قائم على وحدة الهدف والمصير المشترك.
وأعرب معالي وزير الداخلية عن تقديره لمسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين ، والجهود المبذولة لتعزيز العمل الأمني المشترك ، بما يضمن حماية المكتسبات الوطنية وتعزيز الأمن الإقليمي.
هذا وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة أمنية مشتركة ، تكون معنية بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. كما تم خلال اللقاء ، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني وعدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير آليات العمل المشترك ومواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.