+A
A-

لبحث العلاقات المشتركة.. رئيس الوزراء الأردني في البحرين

قال سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين رامي صالح العدوان في تصريح للبلاد إن "دولة رئيس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة سيصل إلى البحرين للقاء الأشقاء البحرينيين، ولبحث التعاون بين البلدين، وسيجري توقيع عدة اتفاقيات بين البحرين والأردن في مجالات متعددة بما يسهم في تقوية أواصر العلاقات المشتركة".
وتعود العلاقات بين البلدين إلى ما قبل استقلال البحرين في عام 1971. واتخذت العلاقة البحرينية الأردنية صفتها الرسمية بافتتاح السفارة الأردنية في المنامة في عام 6/10/ 1972.
وتتميز العلاقات البحرينية الأردنية بأخويتها التي تستمد قوتها من جهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لتعزيز التعاون الثنائي بما يرتقي بمصلحة المملكتين الشقيقتين.
ويمتد التنسيق المشترك إلى مجالات مختلفة منها التعاون على صعيد العلاقات البرلمانية التي تربط السلطتين التشريعيتين في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الأمر الذي يسهم في تشكيل رؤى موحدة تجاه الموضوعات والقضايا التي تتم مناقشتها بين البرلمانات على المستويين الإقليمي والدولي.
فضلاً عن التعاون على الصعد السياسية، الاقتصادية، الثقافية، التعليمية، الصحية والأمنية المختلفة.