+A
A-

انعقاد الندوة الدولية لصناعة هياكل السيارات (IBIS) في حلبة البحرين الدولية

حظيت الندوة الدولية لصناعة هياكل السيارات (IBIS) التي أقيمت بنادي البادوك لكبار الشخصيات في حلبة البحرين الدولية، بإشادة واسعة من قبل جميع الحضور، وهي أول فعالية صناعية على الإطلاق تقام في البحرين، وأول منتدى وطني بتنظيم IBIS في العالم. حيث عبر أحد أعضاء فريق الشريك الذهبي عن الفعالية بقوله: "أود أن أتقدم بخالص شكري وامتناني لكم ولفريقكم على الجهود المخلصة والدعم الكبير المكرس لإنجاح منتدى IBISالوطني بالبحرين، والذي حول هذه الفعالية إلى أحد أبرز الفعاليات وأكثرها تميزاً من حيث الإعداد والتنظيم والنتائج المبهرة".

والجدير بالذكر أن الندوة أقيمت تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، وحققت نجاحاً واسعا يرقى لتطلعات ورؤى جميع المساهمين، حيث شارك السيد شافي البلوشي والسيدة آمنة بوشقر، منتسبي وزارة الصناعة والتجارة، في حلقة النقاش التفاعلية "التنظيم والمسؤولية" إلى جانب الرائد خالد بوقيس، رئيس قسم الشؤون القانونية بالإدارة العامة للمرور.

وجاءت هذه الحلقة النقاشية بعد الكلمة الرئيسية بعنوان "رؤية مستقبلنا" التي ألقاها الدكتور جاسم حاجي، رئيس المجموعة الدولية للذكاء الاصطناعي. وشملت الجلسات الصباحية إلى جانب ذلك " رؤى شركات التأمين" و"البحرين لهياكل السيارات"، يعقبها وليمة غداء فاخرة على طراز الفورمولا 1. 

بعد ذلك، افتتح د. أكبر جعفري فترة ما بعد الظهر بمقابلة رئيسية حول "مفهوم الإنتاجية" معقبة بنقاشات حول سلسلة التوريد والتكنولوجيا وجلسات العملاء.

ثم أتيحت الفرصة للمشاركين لتجربة حلبة الفورمولا 1 كركاب في سيارات لكزس يقودها سائقون محترفون حول مسار الحلبة، مما شكل تجربة فريدة للعديد من المشاركين.

وأكدت السيدة إيمان مجلي، رئيسة لجنة السيارات في جمعية التأمين البحرينية، وسفيرة IBIS للشرق الأوسط، عن أهمية إقامة الندوة الدولية لصناعة هياكل السيارات في دعم قطاع صناعة السيارات والتأمين لأول مرة في مملكة البحرين، ولتسليط الضوء على النشاطات الاقتصادية والاستراتيجيات الجديدة المتعلقة بالتنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي. وقالت مجلي "أن IBIS تعتبر من المنصات المهمة في ريادة أسواق صناعة المركبات حول العالم، من خلاله يتم جمع كبار القادة والمؤثرين من جميع دول العالم لمناقشة وطرح التحديات الصناعية المتعلقة في هذا القطاع المهم وكيفية مواجهتها والتصدي لها".

وكما أعربت عن خالص شكرها لجميع الرعاة والمشاركين في إنجاح الندوة، من خلال تبادل خبراتهم والاستراتيجيات المحتملة في تقديم وتطوير قطاع صناعة السيارات والتأمين.

وصرح جيسون موسلي، الرئيس التنفيذي لشركة ": IBIS بعد ترويج العلامة التجارية  IBIS حول العالم طوال العقد الماضي، من الرائع أن نرى مرحلة أخرى من استراتيجيتنا تتحقق في البحرين. ومن خلال العمل عن كثب مع السوق والشركاء، تمكنا من إقامة هذه الفعالية التي تستهدف على وجه التحديد الجوانب الرئيسية لصناعة هياكل السيارات في البحرين، والتعاون لوضع الخطط المستقبلية في هذا الصدد. وهو هدف حققه المنتدى بشكل فاق التوقعات."

وأضاف روبرت سنوك، مدير مؤتمر IBIS: "نحن ممتنون جدا للترحيب الحار والمشاركة الاستباقية والثقة التي قدمها لنا المجتمع البحريني، حيث كانت وزارة الصناعة والتجارة خير داعم للفعالية، بالإضافة إلى الإدارة العامة للمرور والمنظمون، وكان من دواعي سرور شركائنا الذهبيين والفضيين وغيرهم، العمل مع هذه الجهات المرموقة. ونؤمن بأن مملكة البحرين، بتطبيقها للإجراءات والخطط التي تمت مناقشتها وعرضها في الفعالية، ستتمكن من التقدم كوجهة إقليمية وعالمية رائدة في هذا المجال.

وتشهد الندوة الدولية لصناعة هياكل السيارات (IBIS) عدة فعاليات ومؤتمرات في الفترة المقبلة، منها IBIS الشرق الأوسط في فبراير، يليها IBIS  آسيا والمحيط الهادئ في مارس، ثم الولايات المتحدة في شهر ابريل، وتعقبها أمريكا اللاتينية في يوليو. 

لمزيد من المعلومات حول جميع فعاليات IBIS القادمة، بما في ذلك التواريخ الأخرى التي لم يتم تحديدها بعد في تقويم عام 2023، يرجى زيارة موقع: IBIS Worldwide website.