+A
A-

أسعار السلع "نار وشرار" وصلصة الطماطم بدينار و400

في الوقت الذي حلت الأجواء الباردة على المملكة، في المقابل تشهد الأسواق المركزية والمحال التجارية والهايبر ماركت لهيب في أسعار السلع والمنتجات بما في ذلك المحلية والمستوردة، الأمر الذي أثار سخط شريحة كبيرة من المواطنين.

بدوره، أكد النائب الأسبق محمد بوحمود لـ "البلاد" أن صلصة الطماطم قفزت إلى 1.400 فلس بعد ما كانت 700 فلس وأن مثل هذه الارتفاعات تضر بالمواطنين.

وقال النائب محمد الرفاعي عبر حسابه "التويتر": "إن تذرع وزارة التجارة بالفض في كادر الرقابة أمر غير مبرر في ظل امتثال الأسواق والهايبر ماركت لتحصيل ضريبة القيمة المضافة من المستهلكين ولابد أن تكون هناك آلية واضحة للتعامل مع ارتفاع الاسعار وضبطها عبر التدقيق على إيرادات ضريبة القيمة المضافة التي تحدد الأسعار الأساسية للمواد".

واختتم الرفاعي" كان من الأجدر أن يقوم مسؤولي وزارة التجارة بالجولات والزيارات للأسواق والهايبر ماركت برفقة مفتشي الوزارة والمدققين للرقابة على الأسعار والتدقيق على البيانات المالية للكشف عن الفروقات في قيمة المواد ومقارنة أسعارها بالفترات الماضية وتطبيق القانون على من يثبت تلاعبه بالأسعار".

كما غرد الباحث الاقتصادي والمحاضر المصرفي عارف خليفة عبر حسابه "التويتر" قائلاً: ارتفاعات الاسعار الاخيرة في معظم السلع والخدمات كانت استهلاكية رئيسية أو كمالية، ارتفاعات مؤلمة وكارثية وتركت آثار جسيمة جداً على المستهلكين وبالأخص على المواطنين وعلى الدولة الآن استخدام سياسة السقوف السعرية عاجلاً بلا أي محاباة لأي من التجار أيا كان موقعه.