+A
A-

هيئة البحرين للثقافة والآثار تختتم فعالياتها المقامة بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى تأسيس متحف البحرين الوطني


اختتمت هيئة البحرين للثقافة والآثار برنامج فعالياتها بمناسبة الأعياد الوطنية لمملكة البحرين وذكرى تأسيس متحف البحرين الوطني، وذلك اليوم السبت الموافق 24 ديسمبر 2022م في قلعة بوماهر بالمحرّق.

وشهدت منطقة القلعة إقامة عدة أنشطة بداية من عرضة المشاركين في المعسكر التدريبي لفن العرضة البحرينية، ومن ثم أمسية فنون شعبية مع فرقة إسماعيل دواس ونشاط تفليق المحار وركوب الكاياك بالتعاون مع كشته، كما وتواجدت هناك عدة أكشاك للمأكولات البحرينية.

هذا وأقيمت فعاليات الهيئة بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى متحف البحرين الوطني كذلك في كل من متحف البحرين الوطني، ومتحف موقع قلعة البحرين، وشجرة الحياة.

واستضاف متحف البحرين الوطني ندوة تاريخ البحرين عبر العصور بالتعاون مع الجامعة الخليجية، وأمسيات فنون شعبية من تقديم فرقة قلالي وفرقة دار بن حربان وعدداً من ورش العمل بالتعاون مع مركز ميراكي، إضافة إلى تجارب طعام بحرينية أصيلة.

وتم تنظيم برنامج ثقافي ترفيهي بالتعاون مع "كشته للسياحة" انطلاقاً من موقع قلعة البحرين، حيث تضمن زيارة إلى شجرة الحياة وجولة في منطقة الصخير. أما موقع قلعة البحرين فشهد تنظيم أمسية موسيقية مع الفنان محمد أسيري.