+A
A-

اجتماع بين السلطتين الأربعاء لمناقشة برنامج الحكومة

قال مصدر نيابي  لـ"البلاد" إن عدداً من النواب استلم رسائل نصية عبر الهواتف الذكية اليوم (السبت) بخصوص الاجتماع "الحكومي النيابي" المشترك المزمع انعقاده صباح الأربعاء المقبل؛ لبحث ومناقشة برنامج الحكومة 2023 – 2026، وتسليم المرئيات النيابية بشأن البرنامج إلى الحكومة بالتزامن مع وضع حجر الأساس لمشروع المجلس الوطني اليوم (الأحد) بتمام الساعة 12 ظهراً بحضور النواب وعدد من الوزراء.


وأعد عدد من النواب مرئياتهم بشأن خطط التعافي الاقتصادي إلى جانب تقديم عدد من المقترحات برغبة حول تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال برنامج عمل الحكومة.


ويأتي برنامج الحكومة للأعوام 2023 -2026 من 5 محاور وهي، المحور السيادي والتشريعي، محور البنية التحتية، محور التعافي الاقتصادي والاستدامة المالية، محور الخدمات المجتمعية، محور الأداء والتداول الرقمي.


ومن أبرز الأهداف العامة لبرنامج عمل الحكومة، خلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين في مختلف المجالات، ترسيخ الأمن المجتمعي بما يدعم جهود التنمية والازدهار، تطوير كفاءة برنامج يدعم جهود التنمية الازدهار، دعم مساعي التنمية الشاملة بالتحول إلى اقتصاد إنتاجي، مواصلة السعي لتحقيق أهداف التوازن المالي، البناء على قواعد الشراكة مع القطاع الخاص، الحفاظ على الموارد والثروات الطبيعية.