+A
A-

الصالح: لضمان عدم تكرار الأخطاء في احتساب الفواتير

أكد  النائب ممدوح الصالح أن هناك حالة استياء كبيرة جداً لشريحة واسعة من المواطنين بسبب عدم دقة فواتير الكهرباء والماء، مشيرًا إلى أن المبالغ الخيالية للفواتير في المسكن الأول والتي من المفترض أنها "مدعومة" أثقلت كاهل العديد من الأسر .

وقال:" لا بد من أن يصدر وزير شئون الكهرباء والماء تصريحًا يوضح فيه تفاصيل وملابسات المشكلة، وأن يتخذ إجراءات فعلية لضمان عدم تكرار الأخطاء في احتساب الفواتير ، ومن المهم أيضًا التجاوب مع ملاحظات وشكاوى المواطنين والإجابة عن اسئلتهم نظرًر لحجم الضرر المادي الذي وقع عليهم بشكل مباشر".

وقال الصالح إن الأخطاء في قراءة العدادات أمر لا يمكن الاستهانة به لأنه يمس جيوب المواطنين، مشيرًا إلى عدم دقة ما صرح به الوزير في وقت سابق بشأن عدم وجود أي أخطاء فنية في قيمة فواتير الكهرباء، مؤكدًا ضرورة تطوير آلية لضمان مصداقية الأرقام وأن تخضع الفواتير لرقابة صارمة  لضمان سلامتها. 

وطالب الصالح باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم تكرار ما حدث، وتوضيح الأسباب الفعلية للزيادة غير المنطقية في الفواتير، منوهًا بأن الوزارة يجب أن تكون أكثر حرصًا على التأكد من دقة آلية احتساب الفواتير حتى لا تثقل كاهل المواطنين.