+A
A-

الأرصاد: البحرين تتأثر بمنخفض جوي و فرص لتساقط أمطار متفرقة من الغد

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أنه من المتوقع أن تتأثر  مملكة البحرين بمنخفض جوي يقع مركزه على وسط شبه الجزيرة العربية، ويكون تأثيره بشكل مباشر على وسط وشمالي شبه الجزيرة العربية وشمالي الخليج العربي ليصل امتداده إلى البلاد في وقت لاحق من يوم غد الجمعة.


و أفاد تقرير صادر من الإدارة بأن خرائط الطقس تشير إلى أن السحب ستبدأ بالتكاثف على المنطقة بدءاً من يوم غد الجمعة لتتهيأ الفرص لتساقط أمطار متفرقة في وقت متأخر من الغد وتستمر حتى صباح يوم السبت.


و أوضح التقرير أنه من المتوقع أن تكون الرياح جنوبية شرقية وتبدأ خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال يوم غد و أن تزداد سرعتها بشكل تدريجي خلال الليل لتصل من نشطة إلى قوية السرعة أحياناً ثم تتحول إلى شمالية غربية مساء يوم السبت وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة وتصل إلى قوية السرعة أحياناً، مثيرة للأتربة المحلية ومؤدية لأمواج عالية.


كما توقعت الأرصاد الجوية أن تستمر الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خلال الأيام التالية تصاحبها كتلة هوائية باردة ستؤدي لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، و أنها ستسجل أرقاماً تصل إلى ما دون 15 درجة مئوية خلال الليل.


و دعت الأرصاد الجوية الجمهور الكريم وخاصة مرتادي البحر بتوخي الحذر واتخاذ كافة إجراءات السلامة إذ من المحتمل أن يصل ارتفاع الموج إلى 6 أقدام في عرض البحر و متابعة آخر تحديثات النشرات الجوية عبر القنوات الرسمية للإدارة.