+A
A-

"الزراعة": مركز الحاضنات الزراعية يدرب 240 شخصاً على إكثار الأشجار

أكد سعادة الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الثروة الحيوانية القائم باعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، بأن مركز الحضانات الزراعية التابع لادارة الثروة النباتية قد نفذ دورة تدريبية في مجال إكثار الأشجار ونباتات الزينة، لعدد 240 شخصاً من فئات مجتمعية مختلفة، وبمشاركة متدربين من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وذكر الدكتور خالد أحمد حسن بأن ذلك يأتي في إطار دعم شؤون الزراعة والثروة البحرية المتواصل لجهود خطة التشجير، وايماناً بالدور المنوط بها في نشر الوعي الزراعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية زيادة الرقعة الخضراء، وبناء مهاراتهم في إكثار الأشجار ونباتات الزينة.
وأفاد بأن الموقع الالكتروني المخصص لتسجيل الراغبين بالاشتراك بالدورة التدريبية في مجال إكثار الأشجار ونباتات الزينة، قد شهد إقبالاً كثيفاً من الراغبين في حضور الدورة التدريبية.
وأعرب الدكتور خالد أحمد حسن عن سعادته بوجود هذا الوعي الكبير لدى المواطنين بأهمية الزراعة والتشجير وما يعنيه ذلك من المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على البيئة.
ونوه إلى أن تنفيذ مثل تلك الدورات يعد من برامج التدريب الأساسية التي يقوم بها مركز الحاضنات الزراعية التابع لإدارة الثروة النباتية، للمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف خطة التشجير.