+A
A-

المبارك يتفقد المرحلة الثانية من تطوير كورنيش الملك فيصل والأڤنيوز

تفقد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة عمليات تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعة وتطوير مشروع كورنيش الملك فيصل و الأڤنيوز - البحرين على المساحة المخصصة لتوسعة الكورنيش والمجمع والتي تبلغ حوالي 103,000 متر مربع تُضاف للمساحة الأصلية للكورنيش والمخصصة لتطوير المرحلة الأولى، لتصل إجمالي مساحة الكورنيش لتطوير المرحلتين إلى حوالي 277,000 آلف متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال النصف الأول من العام 2024.

واستمع سعادة الوزير خلال جولته للمشروع الذي رافقه فيها عدد من مسؤولي الوزارة إلى شرح مفصل حول مراحل تنفيذ المشروع والذي يتكون من مساحات ومسطحات خضراء مبتكرة لتوسعة كورنيش الملك فيصل وتوسعة مبنى المجمع وشقق فندقية وسيتضمن المشروع أيضاً مواقف للسيارات.

وأشار الوزير إلى اهتمام الحكومة بتعزيز المشاريع التنموية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مؤكداً أن الوزارة تسعى ومن خلال الشراكة مع القطاع الخاص إلى توفير خدمات ومرافق متنوعة ومتطورة لخدمة المواطنين والمقيمين.

وقال الوزير المبارك " يبلغ إجمالي المبلغ المستثمر في توسعة المشروع حوالي 70 مليون دينار مع مساهمة مالية من الشركة المطورة بقيمة 5 مليون دينار لتطوير شبكة الطرق المحيطة بالمشروع ومبلغ إنتفاع إجمالي قدره حوالي 33 مليون دينار".

وأشار الوزير المبارك أن مشروع المرحلة الثانية لتوسعة الكورنيش و الأڤنيوز - البحرين سينشط القطاع الاقتصادي في المملكة وسيدعم القطاع السياحي على وجه الخصوص لأنه سيوفر مكاناً متميزاً للترفيه، لافتاً على النجاح الكبير الذي حققه مشروع تطوير المرحلة الأولى للكورنيش والأڤنيوز - البحرين.