+A
A-

الأمين العام لمجلس التعليم العالي تلتقي رئيس الجامعة الأهلية

استقبلت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية.

وخلال اللقاء، هنأت سعادتها الجامعة وجميع منتسبيها بمناسبة حصولهم على الاعتراف السعودي، كما هنأتهم بتخريج الفوج السادس عشر من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا، مشيدة بما تسعى له الجامعة لتحقيق أهدافها وتحسين سمعتها محلياً واقليمياً، إلى جانب ما تقدمه الجامعة من خدمات اكاديمية وشهادات احترافية معتمدة، بما يسهم في تنمية الكوادر البشرية وتأهيلها لسوق العمل.

وأشارت سعادتها إلى أن مجلس التعليم العالي في البحرين يعمل بدوره على تحفيز مؤسسات التعليم العالي للعمل المتواصل في تطوير البيئة التعليمية والمخرجات الأكاديمية، وتعزيز المهارات المختلفة لدى الطالب لتمكينه من الانخراط في سوق العمل بشكل مباشر، والعمل مع الجهات الخاصة من أجل تحديد متطلبات سوق العمل الحالية.

من جانبه، اشاد البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية، بالجهود المبذولة والحرص المستمر من مجلس التعليم العالي، مشيداً بدور المجلس في دعم الجامعة ومساندتها في تحقيق تطلعات الجامعة في تمكين الطالب وتأهيله.

ويأتي الاعتراف بالجامعة الأهلية، ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، بعد أن قررت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة الاعتراف في الجامعة والمؤهلات التي تقدمها لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.