+A
A-

تدشين أذرع التحميل الجديدة بمرفأ سترة التابع لـ“بابكو”

تواصل شركة نفط البحرين (بابكو) المضي قدماً في تنفيذ برنامج تحديث مصفاة الشركة حيث يهدف هذا المشروع الاستثماري الضخم إلى بناء التكوين الأمثل للمصفاة ووضعها في مصاف المصافي الأكثر تنافسية في المنطقة والعالم.
وتم منح عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات إلى تحالف دولي مؤلف من “Technip Energies” من إيطاليا و”Tecnicas Reundias” من إسبانيا و”Samsung Engineering” من كوريا الجنوبية والمسجل في مملكة البحرين باسم “TTSJV”.
وأعلنت شركة بابكو أمس عن تدشين أذرع التحميل الجديدة للأرصفة رقم 1 و3 في مرفأ سترة التابع للشركة. ومن المقرر أن يتم استبدال 17 ذراع تحميل في أرصفة المرفأ الخمسة الرئيسية وإحلال خطوط بحرية جديدة تحت الماء ومضخات شحن ذات سعة أكبر. وسيساهم هذا الأمر في تسهيل إجراءات التحميل وتدوير السفن في مرفأ بابكو لتكون وفق أعلى المعايير العالمية.
وبهذه المناسبة، تفضل رئيس مجلس إدارة شركة بابكو عبدالله جهاد الزين بالقيام بجولة في موقع المرفأ برفقة عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية حيث تم الاطلاع على مرافق التحميل الجديدة لتحميل الديزل في الرصيف رقم 3، وتحميل زيت الأساس في الرصيف رقم 1. 
ويعد مشروع تحديث مصفاة بابكو، المشروع الأكبر في تاريخ الشركة الذي يناهز التسعين عاماً. وسيساهم المشروع في زيادة السعة الإنتاجية للمصفاة بنحو 42 % (من 267,000 ألف برميل يومياً إلى 380,000 برميل يومياً)، علاوة على تعزيز قدرة المنتجات لتلبية احتياجات الطلب في الأسواق العالمية بشكل أفضل مع ضمان قدرة الأصول ذات المستوى العالمي في المصفاة على تحقيق كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.