+A
A-

مجموعة العازفون المنفردون الإيطاليون تقدّم القطعة الموسيقية الفنية "الفصول الأربعة" في الصالة الثقافية


استضافت الصالة الثقافية مساءً اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022م الحفل الإيطالي الموسيقي "الفصول الأربعة" للموسيقار أنتونيو فيفالدي، حيث أدته مجموعة "عازفون منفردون إيطاليون".
وشهد الحفل حضور سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار وسعادة السفيرة الإيطالية لدى البحرين السيدة باولا أمادي، وتواجد عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة وعدد كبير من محبي الموسيقى الإيطالية في مملكة البحرين.
وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية، وتنظمها هيئة الثقافة بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى البحرين.
وبهذه المناسبة أشادت السيدة باولا أمادي بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار مشيرة إلى أنه يعكس العلاقات الثقافية القوية ما بين البحرين وإيطاليا. وأشارت إلى أن الجهتين قامتا بتنظيم العديد من الفعاليات سابقاً والتي شهدت قبولاً كبيراً من الجمهور في المملكة.
وأعربت عن سعادتها بالاستقبال الكبير الذي تلقّاه الموسيقيون الإيطاليون المنفردون الذين قدّموا قطعة فنية موسيقية استثنائية.
هذا وتعد الفصول الأربعة واحدة من أهم إنتاجات الموسيقى الإيطالية، وخلال الحفل اختبر الجمهور مقاطع موسيقية ملهمة أخذتهم في رحلة عبر الفصول الأربعة، ما بين الربيع والصيف والشتاء والخريف.
وتضم الفرقة التي تأسست حديثاً: عازف الكمان فدريكو بريسكياني، عازف البيانو جايكوب سالفاتوري، وعازف الكمان الأول ريكاردو كاراسيني، إضافة إلى عازفي الكمان الثاني وهم فليبو زوكياتي، فايولا سيميني، سيلو رانا وثيوربو دوريا. ويعد هؤلاء الموسيقيون المنفردون خبراء في الموسيقى الكلاسيكية والحديثة وهم أعضاء في عدد من أشهر فرق الأوركسترا في أوروبا.