+A
A-

تدشين مبادرة تحدي #SHABAB_UOB

نظم مكتب مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد بجامعة البحرين، تحدي الشباب #SHABAB_UOB لطلبة الجامعة، ضمن فعاليات المكتب لعام 2023/2022، وبدعم من بنك البحرين الوطني، يوم الخميس (8 ديسمبر 2022م)، وحضر حفل تدشين التحدي رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، بالإضافة إلى نواب رئيس الجامعة، والعمداء، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والطلبة المشاركين. 

وأكد رئيس اللجنة العليا للمكتب التنسيقي لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد بجامعة البحرين- الدكتور أسامة عبدالله الجودر، نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشئون الإدارية والمالية، على أهمية مكتب مبادرات في تنمية قدرات الشباب، وصقل مهاراتهم، وتمكينهم من الابتكار لحل تحديات المجتمع، من خلال خلق الفرص لهم، ودعمهم لتنفيذ أفكارهم المبتكرة. 

وأشار رئيس الاتصالات المؤسسية ببنك البحرين الوطني هشام علي أبوالفتح، إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في المبادرات النوعية بما يخدم المجتمع البحريني والاقتصاد البحريني، واكتشاف الكفاءات الشبابية الواعدة، وتمكين الشباب من المشاركة في مختلف البرامج الشبابية بشتى المجالات. 

من جانبها، أشادت رئيسة اللجنة التنفيذية للمكتب التنسيقي لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد بجامعة البحرين - الدكتورة فاطمة محمد المالكي، عميدة شؤون الطلبة، بمخرجات المبادرة التي تهدف إلى إشراك شباب الجامعة وتعزيز انتمائهم للوطن، وتكريس مبدأ التنافس الشريف والتحدي بين المشاركين، وتتيح لهم الإندماج في المجتمع، كما تقوم بتوظيف طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالمنفعة.  

وتم خلال اللقاء الترحيب بالمشاركين، وطرح مجموعة التحديات في المسابقة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل لتكريم الفرق والفائزين بالمراكز الأولى.  

ويهدف التحدي إلى تعزيز روح الانتماء وحب الوطن، ونشر الثقافة البحرينية بين منتسبي الجامعة، وتعزيز ثقافة العمل الجماعي، وتعزيز التنافسية بين الطلبة، وإشراكهم في الأنشطة اللاصفية، وتوطيد العلاقات بينهم.