+A
A-

وزارة شؤون الشباب والمجلس الوطني للفنون والسفارة الأمريكية يبحثون التعاون المشترك

عقد المجلس الوطني للفنون اجتماعا مع وزارة شؤون الشباب وسفارة الولايات المتحدة الامريكية حضرته سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب وسمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون والشيخة ضوى بنت خالد بن عبدالله آل خليفة عضو المجلس، والسيدة ليندا مكمولين الملحق الثقافي والاعلامي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وذلك بحضور أعضاء المجلس والمسؤولين بالوزارة والفنانين الضيوف.

وخلال اللقاء بحث المجتمعون سبل التعاون بينهم في مجالات الفن والفرص المتاحة لتنظيم فعاليات مشتركة تساهم في تحفيز الشباب على الانضمام في مجال الفن وتشجيع الشباب على  الاستثمار في الفنون ودعم أصحاب المواهب الفنية والعمل على صقل وإبراز مواهبهم بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الفنون وتأثيرها في المجتمع بين الشباب، علاوة على وضع الأطر العامة لالتقاء الشباب البحريني بنظرائه من الدول الشقيقة والصديقة لتبادل التجارب الفنية بكافة أنواعها والاستفادة من الخبرات في هذا المجال والعمل على الارتقاء بمنظومة العمل الفني  وتوفير مختلف السبل لجعله جسراً للثقافة بين الشعوب ونشر قيم التسامح والتعايش بين الجميع.

وبهذه المناسبة أكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب على أهمية التعاون  والتواصل من أجل ايجاد فرص للشباب من مجالات الفنون المختلفة الأمر الذي يساهم في تطوير قدراتهم وامكانياتهم، بالإضافة الى نقل التجارب والخبرات بين الشباب من مختلف أنحاء العالم في مجال الفنون.

وخلال اللقاء أكد سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة على حرص المجلس الوطني للفنون على دعم الفرص المتاحة التي تساهم في دخول الشباب في مجال الفنون بمختلف أنواعها واكتشاف مواهبهم والعمل جنباً الى جنب مع الشركاء لتهيئة الظروف المثالية أمام الشباب لإظهار ابداعاتهم في مجال الفنون.

ومن جانب آخر تنظم وزارة شؤون الشباب وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية فعالية مشتركة تحت مسمى NEXT LEVEL وذلك ضمن احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.

وتتلخص فكرة الفعالية في رسم جداريات ورسومات فنية في أحد الشوارع بالمملكة، وذلك من خلال استضافة فنانين أمريكيين وبمشاركة مجموعة من الشباب البحريني العاملين في مجال الفنون، حيث ستسعى الجداريات المرسومة إلى إيصال أهداف نبيلة من بينها الاحتفال بأعياد مملكة البحرين ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام.

ويتواجد في مملكة البحرين حاليا العديد من الفنانين من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف المشاركة في هذه الجدارية التي ستمثل لوحة فنية بارزة احتفالا بالأعياد الوطنية حيث أنهت وزارة شؤون الشباب كافة الإجراءات الإدارية المتبعة مع كافة الجهات لإنجاح هذا العمل الفني الذي يشارك فيه نخبة من الشباب البحريني والامريكي.