+A
A-

استقبال ايجابي للفيلم الكويتي - السعودي المشترك (شيابني هني) في البحر الأحمر السينمائي 

خلال العرض الافتتاحي الاول في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي . استقبل الفيلم الكويتي – السعودي المشترك ( شيابني هني ) بشكل ايجابي حيث رحبت الجماهير التى ازدحمت بها القاعة الكبري لفندق ( الريتز كارلتون ) مقر المهرجان وبحضور مخرج الفيلم ونجوم وحشد من ضيوف المهرجان والجمهور الذى وقف محييا التجربة الجديدة التي اعادة النبض للسينما الكويتية بشكل احترافي رفيع المستوى. 

وفي كلمتة لتقديم الفيلم اشاد مدير البرامج العربية والكلاسيكية في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي انطون خليفة بالفيلم ووصفه بانه نقله ايجابية في رصيد السينما الكويتية والخليجية وتم انجازه بمواصفات انتاجية وتقنية متميزة. 

كما اكد انطون خليفة على اهمية التعاون الانتاجي المشترك بين الكويت والمملكة العربية السعودية وايضا الثراء في الاحداث والشخصيات وطابع المغامرات الذى احتواه الفيلم الجديد – شيابني هني -. 

بدوره اشاد المخرج السيناريست المنتج زياد الحسيني بالشركاء المنتجين وايضا فريق العمل والفترة الطويلة التى مرت لانجاز الفيلم والتى اقتربت من 9 سنوات نتيجة لظروف جائحة كورونا والانتقال لتصوير الفيلم بين الكويت والمكسيك وايضا العمليات الفنية التى انجزت بين الكويت والولايات المتحدة وفرنسا. 

وفي تصريح خاص عبر المنتج عبدالعزيز الياقوت عن سعادته الغامرة لان يتم اختيار عرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الاحمر السينمائي والذى وصفه بانه المهرجان السينمائي الاهم حاليا في المنطقة . كما قال بان الاستقبال ( الدافئ ) الذى استقبل به الفيلم يعبر عن اهمية التجربة التى تؤسس لمزيد من التجارب السينمائية المشتركة الجديدة. 

وبدوره قال الفنان يعقوب عبدالله : سعادتي لا توصف بان اسير اليوم على السجادة الحمراء وان يعرض فيلم – شيابني هني – بعد رحلة طويلة من العمل المشترك والتعاون مع المخرج المتميز زياد الحسيني. 

فيما قالت الفنانة روان المهدي : بودي ان انتوقف عند الاستقبال والتصفيق الكبير الذى حظي به الفيلم فور انتهاءة في القاعة الكبري في فندق – الريتز كارلتون – وسط هذا الحضور الحاشد لاهم المخرجين والمنتجين النجوم وسيعدة بان تكون عودتي مقرونه بعمل سينمائي كويتي – سعودي مشترك ومع قامة سينمائية بارزة بمستوى المخرج زياد الحسيني. 

وقد اكدت اخبار مقربة من فريق انتاج فيلم – شيابني هني – سيجد طريقة لعدد من المهرجان الدولية اعتبارا من فبراير المقبل. 

وحري بالذكر ان المتن الروائي للفيلم  يحكي قصة مؤثرة لرحلة شاب (سالم) بطولة حمــد العماني وصديقه منذ الطفولة (أسد) بطولة يعقوب عبدالله، يسعى لتحقيق الثراء السريع لنفسه من خلال أساليب وطرق ملتوية، تؤدي به إلى عدة مطبات غير متوقعة يصطدم من خلالها مع مجموعة من الجنود المرتزقة، والعصابات الخفية، وجماعات ارهابية ذات أطماع توسعية، حتى يصل به المطاف إلى طريق مسدود لا يجد إلا حل المواجهة للخروج منه. هكذا هو المحور الذى تسير من خلاله الاحداث . وهو من بطولة حمد العماني ويعقوب عبدالله وروان المهدي وفيصل العميري وعبدالله بهمن بالاضافة الى النجم الاميركي رون بيرلمان.