+A
A-

14.5 مليون دينار لطرق ومجاري هذه المنطقة

رصدت خطة وزارة الأشغال لمشاريع البنية التحتية في المحافظة الشمالية نحو 14.5 مليون دينار لمشاريع الطرق والصرف الصحي لمنطقة الجنبية المدرجة على خطة التنفيذ للأعوام 2022 وحتى 2026.
وتصدرت مشاريع الوزارة لمنطقة الجنبية مشروعاً بإنشاء شبكة الصرف الصحي للمجمع 579 والمقرر تنفيذه على 4 مراحل، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى 8.4 مليون دينار.
وأشارت الوزارة في تقريرها إلى أنه جاري التنسيق للبدء في إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع، الذي سيتم من خلاله بناء شبكة للصرف الصحي لخدمة عدد من العقارات، حيث سيتضمن إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش.
وضمت مشاريع الوزارة للصرف الصحي في منطقة الجنبية مشروعاً بإنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 577 في الجنبية، وذلك بتكلفة 800 ألف دينار لخدمة عدد من العقارات في المنطقة، حيث ستتضمن الشبكة إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش.

مشاريع الطرق
وعلى صعيد خطة مشاريع الوزارة للطرق، أدرجت الوزارة مشروعاً لرصف الطرق الترابية بمجمع 575 في الجنبية تشمل الطرق والصرف الصحي وذلك بتكلفة 2.2 مليون دينار.
وتضم أعمال المشروع الرصف وإنشاء الطرق وبناء البنية التحتية وشبكة الصرف الصحي، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية لاستخدامها مستقبلاً، إلى جانب تحسين مستوى الإنارة وإنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.
وذكرت الوزارة أن المشروع يشتمل على بناء شبكة للصرف الصحي لخدمة ما يقارب 175 وحدة سكنية في المجمع حيث سيتضمن المشروع إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش.
وأدرجت الوزارة في خطتها لتنفيذ مشاريع الطرق في الجنبية تطوير شارع 27 بتكلفة تقديرية بلغت 2.8 مليون دينار.
وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يشتمل على تحويل الشارع إلى شارع مزدوج بثلاث مسارات في كل اتجاه، وتطوير كافة التقاطعات وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إلى جانب إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها للخدمات مستقبلاً تجنباً لقطع الإسفلت، إلى جانب أعمال الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.
وضمت خطة الوزارة مشروعا برصف الطريق رقم 7128 والطرق المحيطة به في مجمع 571 في الجنبية بتكلفة 227 ألف دينار، من خلال أعمال الرصف وإنشاء الطرق وبناء البنية التحتية، وإنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، وتحسين مستوى الإنارة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة.